&أكّدت الإمارات العربية المتحدة وعلى لسان وزير داخليتها، إستعدادها لمساعدة السلطات اللبنانية في التحقيقات الجارية بالتفجيرين اللذين استهدفا منطقة الضاحية الجنوبية.&

جواد الصايغ: اعرب عدد من الدول العربية عن تضامنها مع الدولة اللبنانية، بعد التفجيرين الانتحاريين اللذين ضربا منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.&
سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان، علي بن سعيد عواض عسيري، أكد"إدانة بلاده واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمة بيروت اليوم، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين"، ناقلا "تعازي المملكة حكومة وشعبا لأسر الضحايا ولحكومة وشعب لبنان الشقيق، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل".
&
الإمارات: جاهزون للمساعدة
وأعرب وزير داخلية الإمارات العربية المتحدة الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان عن " تضامن بلاده مع الحكومة والشعب اللبناني"، وذلك خلال اتصال هاتفي بوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، معلنا، "استعداد الإمارات لتقديم كل مساعدة في مجال تبادل المعلومات مع الأجهزة الأمنية، إذا كان من شأن ذلك المساعدة في إحراز تقدم بالتحقيق في الجريمة التي ارتكبها ارهابيون في منطقة برج البراجنة".
&
إدانة مصرية
مصر وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أدانت، "العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية ببيروت، ونجم عنها سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين من الأبرياء."
وأكدت الخارجية المصرية، في البيان، "وقوف مصر مع دولة لبنان الشقيقة حكومة وشعبأ في هذا الظرف الدقيق الذي تسعى فيه قوى التطرف والإرهاب وأعداء السلام إلى زعزعة أمن واستقرار لبنان"معربة "عن ثقتها في حكمة حكومة وشعب لبنان الشقيق، وإدراكهما للمكائد التي تحاك ضد استقرار بلدهم وسلامته، معبرة عن خالص التعازي لأسر الضحايا وحكومة وشعب لبنان الشقيق".
&
الخارجية التونسية تستنكر
وزارة الشؤون الخارجية في تونس، إستنكرت، "العمل الاجرامي الآثم"، واعلنت مساندتها للاشقاء اللبنانيين ودعمها لجهودهم فى مواجهة ظاهرة الارهاب.
وتقدمت الوزارة ،"الى أسر الضحايا والى الشعب اللبنانى بأحر التعازي وأصدق عبارات المؤاساة مجددة تضامنها مع لبنان الشقيق فى جهود الحفاظ على أمنه واستقراره".
&
تضامن كويتي
وأعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، يوم امس، "عن استنكاره التام وادانته الشديدة للتفجيرين الارهابيين اللذين وقعا في الضاحية الجنوبية من بيروت واسفرا عن سقوط العشرات من الضحايا".
وقال الغانم في برقية بعث بها الى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري "اننا نعرب عن تضامننا الكامل مع لبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الارهاب الاسود الذي يستهدف اوطاننا من دون استثناء، ونحن على ثقة بقدرة لبنان على تجاوز كل المحاولات الآثمة التي تستهدف أمنه واستقراره"، معتبرا، ان هناك حاجة الى عمل اقليمي ودولي حثيث ومنظم لمواجهة ظاهرة الارهاب واجتثاثها من جذورها".
&