&النجف: عثرت السلطات العراقية، اليوم السبت، على جثه مصور صحافي يعمل لصالح قناة الفرات الفضائية، بعد خمسة ايام من اختطافه اثناء خروجه من مكان عمله في مدينة النجف، جنوب البلاد.

&
وقال محافظ النجف، لؤي الياسري، في مؤتمر صحفي: "تم العثور على جثة الشاب المقتول عماد الجبوري في احد الدور السكنية، والقي على اثنين من المجرمين الذين سرقوا سيارته".
&
وافاد شهود وكالة فرانس برس ان جثة المصور المغدور عثر عليها في منزل في احد المجمعات الاستثمارية قيد الانشاء.
&
من جانبه، اكد قائد شرطة محافظة النجف، العميد سلمان هادي الزاملي، في المؤتمر الصحفي ان "قضية المصور عماد الجبوري هي قضية جنائية بحتة".
&
وقال ان "الأجهزة الأمنية قامت بتشكيل فريق لمتابعة الموضوع وللتحقيق والبحث عنه بعد الاخبار عن اختفائه"، وأضاف: "تم ملاحظة السيارة العائدة للمقتول عماد في احد الأحياء الشمالية من قبل مفارز الاستخبارات، وتم القاء القبض على اثنين من المجرمين اعترفا بجريمتهما بالقتل"، موضحًا ان "الاعترافات ثُبتت رسميًا وقضائيًا".
&
وكان المصور عماد الجبوري غادر مكتب قناة الفرات، التابعة للمجلس الاعلى الذي يتزعمه عمار الحكيم، في نهاية الدوام الرسمي، قبل خمسة ايام، عائدًا الى منزله، لكن عائلته قدمت بلاغًا الى الشرطة بانه لم يصل الى المنزل، وقد اختفى هو وسيارته.
&