كابول: خطف مسلحون مجهولون الاثنين في كابول عاملة انسانية المانية وفق ما افادت السلطات ومصادر امنية افغانية، ما يدل على تنامي الاخطار التي يواجهها الاجانب العاملون في العاصمة الافغانية التي شهدت اعتداءات دامية في الايام الاخيرة.
&
وخطفت الالمانية التي لم تكشف هويتها في حي قلعة فتح الله بوسط كابول والذي يضم مقار العديد من المنظمات الاجنبية غير الحكومية. وقال غول اغا روحاني مساعد قائد شرطة كابول ان "الشهود الذين استجوبتهم الشرطة قالوا ان مسلحين مجهولين خطفوها".

واوضح عبدالله كريمي المتحدث باسم شرطة العاصمة الافغانية ان الضحية المانية الجنسية وتعمل لحساب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، وهي منظمة عامة. واكد مصدر امني افغاني لم يشأ كشف هويته جنسية المخطوفة وعملها في الوكالة.

وتوجه مصور فرانس برس الى امام مقر الوكالة الالمانية في كابول وشاهد سيارة بيك اب تحطم زجاجها الخلفي. واوضح له محققون وشهود ان الخاطفين اخرجوا الضحية من هذه السيارة قبل ان يفروا.

وردا على سؤال عن عملية الخطف، قال مارتن شافر المتحدث باسم الخارجية الالمانية انه لا يستطيع تاكيد "ما شاهده في بعض وسائل الاعلام الدولية والالمانية". ومن جهتها، رفضت الوكالة الالمانية للتعاون الدولي التعليق.

وفي نيسان/ابريل الفائت، خطف مسلحون مجهولون المانيا في ولاية قندز (شمال) المضطربة. وتم تحريره بعد اربعين يوما في عملية للشرطة. وتدهور الوضع الامني في شكل كبير في افغانستان في الاشهر الاخيرة. ووسع متمردو طالبان نطاق تمردهم الى مناطق عدة في البلاد وتبنوا سلسلة هجمات دامية في كابول قبل اسبوع.
&