عدن: قتل 10 مسلحين الخميس في معارك بين الحوثيين وحلفائهم، والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، والتي تحاول استعادة محافظة تعز، بحسب مصادر عسكرية.

وقالت المصادر، وهي في المنطقة العسكرية الرابعة التي تشرف على عمليات استعادة المحافظة الواقعة في جنوب غرب البلاد، "اسفرت المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية (الموالية لهادي) والتحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات (الرئيس السابق علي عبدالله) صالح في الضواحي الجنوبية لمدينة الراهدة، عن سقوط ثمانية قتلى من الحوثييين وقوات صالح، واثنين من المقاومة الشعبية فجر اليوم".

واشارت المصادر الى ان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "نفذ 10 غارات منذ مساء امس وحتى صباح اليوم خصوصا في الراهدة" ثاني كبرى مدن المحافظة، استهدفت حواجز ومواقع عسكرية للمتمردين.

واوضحت المصادر العسكرية ان القوات الموالية لهادي استعادت مديرية الوازعية الواقعة الى الجنوب الغربي من تعز.

وكانت القوات الموالية لهادي مدعومة بالتحالف، بدأت هجوما واسعا الاثنين في المحافظة، لطرد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح الذين يسيطرون على مناطق واسعة من المحافظة، ويحاصرون مركزها مدينة تعز التي يقيم فيها قرابة 700 الف شخص.

وبحسب محللين، تعد استعادة كامل محافظة تعز، مدخلا لتأمين جنوب البلاد والتقدم نحو استعادة مناطق الوسط والشمال لا سيما صنعاء.

استعادت القوات الموالية لهادي في تموز/يوليو بدعم جوي وبري من التحالف، مدينة عدن التي اعلنها هادي عاصمة موقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014، اضافة الى اربع محافظات جنوبية هي لحج والضالع وأبين وشبوة.

وعاد هادي صباح الثلاثاء الى عدن للاشراف على العمليات العسكرية في تعز. ويقيم الرئيس اليمني في الرياض منذ تقدم الحوثيين جنوبا في آذار/مارس، وهو الشهر الذي بدأ فيه التحالف شن غارات ضد الحوثيين.