بروكسل: وجه القضاء البلجيكي تهمة الارهاب الى شخص اوقف الخميس لارتباطه بالاعتداءات التي ادمت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، كما اعلنت النيابة العامة الفدرالية في بروكسل الجمعة.
&
وقالت النيابة العامة في بيان ان المتهم "اقتيد امس لاستجوابه في اطار ملف الاعتداءات التي شهدتها باريس الجمعة الماضي، وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف وجاهية عن قاضي التحقيق"، مشيرة الى انه "اتهم بالمشاركة في اعتداءات ارهابية والمشاركة في انشطة جماعة ارهابية".
&
وكانت النيابة العامة اعلنت في وقت سابق توقيف شخصين خلال مداهمة جرت الجمعة في حي ليكن في بروكسل، مشيرة الى ان احدهما اطلق سراحه لاحقا والثاني مددت فترة احتجازه.
&
وفي بيانها الجمعة اوضحت النيابة العامة انها اطلقت سراح المشبوه الوحيد الذي كان لا يزال موقوفا من اصل سبعة اشخاص اعتقلوا الخميس بشبهة ارتباطهم ببلال حدفي، أحد الجهاديين الذين قتلوا في اعتداءات باريس.
&
وجاء في البيان انه "في اطار ملف النيابة العامة الفدرالية بشأن بلال حدفي فان الشخص الوحيد الذي كان لا يزال موقوفا اطلق سراحه".
&
وكانت قوات الامن البلجيكية اعتقلت الخميس تسعة اشخاص في بروكسل في اطار التحقيقات الجارية في ملف اعتداءات باريس وفي سياق الملف المتعلق بحدفي.
&
ويحمل حدفي (20 عاما) الجنسية الفرنسية لكنه يقيم في بلجيكا، وهو احد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم في "ستاد دو فرانس" قرب باريس.