طلال جاسر: قال رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ان لصق الارهاب بالاسلام مرفوض، مجددا إدانته واستنكاره الشديدين للعمليات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا أخيرا.

واضاف الغانم في تصريح للصحافيين في مجلس الامة اليوم أن امير الكويت كان من أوائل القادة الذين أدانوا هذه الهجمات الإرهابية.

واشار الى انه كان من أوائل رؤساء البرلمانات إدانة لهذا العمل المستنكر من كل الأديان سواء كرئيس لمجلس الأمة الكويتي أو رئيسا للاتحاد البرلماني العربي.
وبين ان "الذي يجب أن يعرفه الجميع ان الإرهابيين الذين ارتكبوا الأعمال الوحشية في باريس قتلوا قبل ذلك الآلاف من المسلمين وهو ما يفوق بأضعاف مضاعفة ما قاموا به في الدول غير المسلمة".

واوضح ان معظم القادة الذين صرحوا يعلمون علم اليقين ان هذا العمل لايمت للاسلام بصلة وان اكبر المتضررين من هذه الاعمال هم المسلمون خاصة المسلمون في فرنسا مشيرا الى "دأب وسائل الإعلام الصهيوني والمتعاطفة معها الترويج لأباطيل ومزاعم بتحميل الإسلام والمسلمين مسؤولية العمليات الإرهابية".

واشار الى ان الدين الإسلامي الحنيف يرفض مثل هذه الأعمال وهو منهم براء مشددا على ضرورة تعاون دول العالم من أجل مكافحة الارهاب وان "عدم مكافحة الارهاب في منطقتنا سيؤدي الى انفجارات سيسمع دويها في كل عواصم العالم حيث ان الارهاب صناعة عابرة للقارات ولايوجد مكان في العالم بمأمن منه".

يذكر ان باريس تعرضت يوم الجمعة الماضي الى سلسلة اعتداءات ارهابية متزامنة هي الاكثر دموية في تاريخ فرنسا اذ ادت الى مقتل 129 شخصا واصابة 352 اخرين وفق اخر حصيلة.