اسطنبول: استعادت فصائل معارضة بينها ميليشيا تركمانية بلدتين من تنظيم الدولة الاسلامية في اقصى شمال سوريا قرب الحدود التركية، كما افادت مصادر متطابقة السبت.

واستهدفت العملية قريتي دلحة وحرجلة في ريف محافظة حلب الشمالية بدعم من طائرات التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة انباء الأناضول التركية الحكومية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

واعتبرت الوكالة ان هذا الهجوم خطوة اولى في اقامة "منطقة آمنة" في وقت لاحق لاستيعاب النازحين السوريين واللاجئين، الامر الذي تطالب به الحكومة التركية الاسلامية المحافظة.

واضافت ان الميليشيا التركمانية قادت الهجوم مشيرة الى دعم جوي تركي اميركي من ست مقاتلات تركية من طراز اف-16 واربعة من طراز اف-15 وثلاث طائرة اميركية بدون طيار.

وقتل 70 على الاقل من "الجهاديين" في المعارك، وفقا للوكالة.

لكن المرصد السوري لم يذكر تفاصيل عن الطائرات التي شاركت في العملية، موضحا ان قتالا عنيفا لا يزال مستمرا حول البلدتين السبت.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا اعلنتا في الايام الاخيرة عزمها استعادة المناطق الشمالية السورية التي ما تزال خاضعة لسيطرة الجهاديين، وهو قطاع من مئة كلم يمتد على طول الحدود التركية بين مارع وجرابلس.

وتخوض تركيا حملة لاقامة "منطقة امنة"، خالية من "الجهاديين" لاستيعاب النازحين السوريين الذين لجأوا في اراضيها. لكن الولايات المتحدة كانت ترفض بشدة هذه الفكرة.