سبحت سفيرة هولندا في السودان في نهر النيل، بعد وعد قطعته على نفسها على فايسبوك. وتأتي خطوة سوزان بلانكهارت أيضًا للتوعية من حوادث الغرق وتحسين وضع المرأة.


إيلاف - متابعة: عبرت سفيرة هولندا في السودان السبت نهر النيل سباحة، بعدما حازت صفحة السفارة على فايسبوك أكثر من 10 آلاف "أعجبني"، وهو شرط كانت وضعته للقيام بهذه المبادرة الرامية إلى التوعية من حوادث الغرق وتحسين وضع المرأة.
&
وارتدت السفيرة سوزان بلانكهارت (63 عامًا) لباس سباحة برتقاليًا، اللون الذي يرمز إلى هولندا، وعليه شعار السفارة، ونزلت إلى مياه النهر الأزرق، برفقة ست نساء هولنديات وسبع نساء سودانيات.
&
واجتازت النسوة مئات الأمتار سباحة في المياه المضطربة، على وقع هتافات التشجيع التي أطلقها جمع احتشد على ضفتي النهر لتشجيعهن. وجرت عملية "عبور نهر النيل" بمواكبة من فريق من السباحين السودانيين الذين توزعوا على زوارق عدة.
&
ولدى عودتها إلى البر، قالت السفيرة ضاحكة "كان أمرًا رائعًا، مذهلًا، أوصي الجميع أن يأتوا للسباحة في النيل". وكانت بلانكهارت أطلقت هذه المبادرة للتوعية من مخاطر حوادث الغرق في النيل، وتحسين وضع المرأة في السودان، وقد اشترطت لتحقيق ذلك أن يتخطى عدد معجبي صفحة سفارتها على فايسبوك العشرة آلاف، وهو رهان فازت به، إذ إن عدد معجبي الصفحة لا ينفك يتزايد، وقد ناهز السبت حوالى 14 ألفًا.
&