القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان فتاة فلسطينية قتلت واصيبت اخرى بجروح بالغة الاثنين بعدما اطلقت الشرطة النار عليهما اثر طعنهما فلسطينيا قرب سوق محانيه يهودا في وسط القدس الغربية.

واضافت الشرطة ان "فتاتين قامتا بطعن رجل بمقصين قرب سوق محانيه يهودا، فيما قام رجل شرطة كان يراقب المنطقة باطلاق النار عليهما وتحييدهما"، ما ادى الى مقتل احداهما واصابة الاخرى بجروح بالغة الخطورة. ونقلت المصابة الى مستشفى شعاري تصيدق في القدس الغربية.

واوضحت الشرطة ان الفتاة المصابة بجروح خطرة جدا تبلغ 14 عاما، في حين تبلغ الاخرى 16 عاما، و"هما من شمال مدينة القدس". واكدت ان "الرجل المطعون في القسم الاعلى من جسده في السبعين من العمر، وهو فلسطيني من الضفة الغربية".

واشارت الى اصابة شاب (27 عامًا) يعمل "حارس قطارات من شطايا رصاصة على ما يبدو، بينما اكدت نجمة داوود ان "الجريح اصيب برصاصة باليد، ونقل الى المستشفى واصابته طفيفة". وتظهر صور احدى الفتاتين على الارض يغطي رأسها حجاب ابيض، وترتدي ملابس مدرسية وتحمل حقيبة.

ومحانيه يهودا هي السوق الشعبية والمركزي في القدس الغربية، ومن اقدم الاسواق التي بنيت في بدايات الهجرة الاسرائيلية ابان القرن الماضي. يذكر ان اثنين من الفتيان (12 و 14 عاما) قاما بشن هجوم في مستوطنة بسغات زئيف في القدس الشرقية المحتلة في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر.

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر اسفرت الهجمات وعمليات الطعن ومحاولات الطعن والمواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين واعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون عن مقتل اكثر من مئة شخص، غالبيتهم من الفلسطينين.