القدس: قتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي بعد اقدامه على طعن اسرائيلية اصيبت بجروح عند تجمع مستوطنات غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، وفق الشرطة الاسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية انه "تم تنفيذ عملية طعن عند مفترق غوش عتصيون، اصيبت على اثرها شابة اسرائيلية بجروح وصفت بانها بالغه و احيلت للعلاج في مستشفى شعري تصيدق بالقدس". وتابعت "قامت قوات من الجيش بتحييد منفذ العملية وهو فلسطيني الهوية، ولقي مصرعه في المكان.

واكد مركز الصدمات في مستشفى شعري تصيديق "ان وضع الشابة التي طعنت في غوش عتصيون غير مستقر وصعب للغاية."

ويشهد تجمع مستوطنات غوش عتصيون الذي يقع في منتصف الطريق بين مدينة بيت لحم ومدينة الخليل جنوب الضفة الغربية هجمات متكررة. فقد قتل ثلاثة اشخاص بينهم اسرائيلي واحد على الاقل الخميس في هجوم واصيب اخرون في اطلاق نار نفذه فلسطيني بشكل منفرد من سيارته العابرة هناك. واعتقله الجيش لاحقا.

كما قتل فلسطينيان احدهما فتاة بالرصاص بعد محاولتهما طعن اسرائيليين في موقعين مختلفين في الضفة الغربية المحتلة وفق ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاحد.

وشهدت الضفة الغربية واسرائيل حالة من الهدوء النسبي قبل استئناف الهجمات ابتداء من الخميس.

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر اسفرت الهجمات وعمليات الطعن ومحاولات الهجوم والمواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود اسرائيليين وكذلك اعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون عن مقتل 89 فلسطينيا - بينهم عربي اسرائيلي واحد - و15 اسرائيليا بالاضافة الى اميركي واريتري، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس.