القدس: قتل اسرائيليان الخميس في عملية طعن نفذها فلسطيني في تل ابيب واصيب خلالها اسرائيلي آخر اصابة متوسطة، وفق الشرطة الاسرائيلية التي اكدت اصابة واعتقال الفلسطيني منفذ العملية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري "ان عملية الطعن جرت بالطابق الثاني في مبنى بانوراما& جنوب تل ابيب واسفرت عن مقتل اسرائيليين احدهما في العشرينات والثاني في الخمسينات من عمره واصابة شاب اخر اصابة متوسطة". ونقل الجريح الى مستشفى اخيلوف بتل ابيب.

وتابعت& ان منفذ عملية الطعن "اقدم& في البداية على طعن شخصين في محل لبيع ادوات واغراض زينة للمعابد اليهودية، بعدها هرب للطابق الاول وطعن شخصا ثالثا".

واضافت ان "مواطنين سيطروا على منفذ العملية وشلوا حركته حتى وصول الشرطة".

واضافت ان المنفذ "اصيب اصابة متوسطة واعتقل" وعرفت عنه على انه شاب فلسطيني يدعى رائد خليل محمود وعمره 36 عاما من مدينة دورا الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وهو متزوج واب لخمسة اولاد.

واشارت الى ان الشرطة تقوم بالبحث في المنطقة عن مشتبهين محتملين اخرين ضالعين في عملية الطعن.

وقال& الشاهد عيان يسرائيل باخار (65 عاما) لوكالة فرانس برس وهو صاحب محال للطبع على سترات حريرية "سمعت صوت صراخ، فبلغني العامل العربي الذي يعمل عندي بان هناك عملية طعن، خرجت وحملت معي مقعدا خشبيا القيته عليه فقام المهاجم& بملاحقتي والركض خلفي، دخلت الى حانوت اخر واختبات. وواصل هو الجري في اتجاه آخر".

وتابع "قمنا انا وعاملي العربي بعد ذلك بمساعدة الجريح".

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر قتل 84 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ عمليات طعن او هجمات قتل فيها 14 اسرائيليا.

وبين المنفذين الفلسطينيين او المتهمين بتنفيذ عمليات عدد كبير من سكان الخليل.

&