القدس: طعن شاب فلسطيني اسرائيليين اثنين في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة الاحد، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية. وقالت الشرطة في بيان ان الشاب الفلسطيني (19 عاما)، هاجم الاسرائيليين اللذين يبلغان من العمر 17 عاما بسكين من الخلف، مما ادى الى اصابتهما بجروح متوسطة.

من جهتها اكدت اجهزة الاسعاف الاسرائيلية انه تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت اصابتهما بالمتوسطة. وبحسب الشرطة، فانها استخدمت كاميرات المراقبة لتحديد المشتبه به بينما عاد الى منزله ووجدت السكين التي يعتقد بانه استخدمها.

ويأتي ذلك فيما يتوجه الاف من الاسرائيليين الاحد الى حائط المبكى في البلدة القديمة للاحتفال بعيد الاسابيع او عيد العنصرة اليهودي (شفوعوت) ذكرى نزول التوراة بحسب المعتقد اليهودي. ويعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الذي يقع اسفل باحة الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو اقدس الاماكن لديهم.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 واعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي. وتعتبر اسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الابدية والموحدة" في حين يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وقتلت الشرطة الاسرائيلية الشهر الماضي شابا فلسطينيا من القدس الشرقية المحتلة، بعد ان قالت انه حاول طعن شرطيين اسرائيليين عند حاجز في المدينة. ومنذ تشرين الاول/اكتوبر ازداد عدد الهجمات التي ينفذها اشخاص منفردون مستخدمين ادوات حادة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي داخل اسرائيل.
&