بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر اليمامة في الرياض اليوم الأربعاء ورئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، التعاون المشترك بين البلدين.
&
الرياض: استعرض الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل محمد، عددا من الموضوعات التي تخص المنطقة، وفي مقدمها الأوضاع في اليمن وليبيا، كما تم مناقشة عدد من الأفكار والمبادرات التي تتعلق بزيادة الاستثمار السعودي في مصر في كافة المجالات.
&
وفي نهاية اللقاء صدر بيان مشترك حول الاجتماع الأول الذي عقده مجلس التنسيق السعودي المصري في مدينة الرياض اليوم برئاسة الأمير محمد بن سلمان و المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري , بحضور أعضاء المجلس من الجانبين.
&
وأشار البيان إلى أن مجلس التنسيق استعرض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، وأكد المجلس حرصه على تطويرها وتعزيزها بما يحقق تطلعات القيادتين ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
&
وفي هذا الإطار تم التوقيع على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي المصري الذي اشتمل على تشكيل فرق عمل لمساندة المجلس في إنهاء مراجعة المبادرات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المنبثقة عن إعلان القاهرة، وأن تستكمل اللجان المشتركة القائمة أعمالها وإنهاء مهماتها وذلك خلال المدة والبرامج الزمنية المقررة.
&
وفي سياق متصل&اجتمع الأمير محمد بن سلمان في قصر اليمامة اليوم مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، حيث بحثا معا&خلال الاجتماع مجالات التعاون بين المملكة ومصر، وخاصة في الجانب العسكري.
&