في زيارة تهدف إلى بحث آخر المستجدات في المنطقة واوجه علاقات التعاون بين مصر والسعودية،&يصل الخميس ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، محمد بن سلمان، إلى القاهرة، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الرياض: يصل القاهرة&اليوم الخميس الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في زيارة رسمية لمصر، يستقبله خلالها &الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما سيلتقي عددا من المسؤولين، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين.

وتُعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة رسمية للأمير محمد بن سلمان إلى مصر في غضون ثلاثة أشهر حيث جاءت الزيارة الأولى في منتصف أبريل / نيسان الماضي حيث بحث &خلال لقئه بالرئيس المصري كافة أوجه العلاقات الثنائية المصرية السعودية والتشاور في الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها اليمن وليبيا وسوريا والعراق.

وأكد خلال زيارته عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي&تربط القوات المسلحة في السعودية ومصر ، والمواقف السعودية الداعمة للشعب المصري، موضحًا&أن مصر تمثل إحدى القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

&كما تأتي هذه الزيارة في غضون أسبوع من زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للمملكة والتي استقبله فيها العاهل السعودي الملك سلمان ، حيث أكد وزير الخارجية أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية علاقات وثيقة تصب في مصلحة البلدين ولا غنى عن تكثيف المشاورات، وتطابق الرؤى بين مصر والسعودية دعامة رئيسية للتضامن العربي الأوسع ويحافظ على المصلحة العربية وعلى مصلحة الأمن القومي.