&ترأس الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، الإجتماع الدوري لرئاسة هيئة الأركان العامة، واطلع على جاهزية القوات السعودية لأي طارئ، من قادة القطع والمناطق.


الرياض:&اطلع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي السعودي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، على استعدادات القوات المسلحة السعودية وجاهزيتها لحماية الوطن والدفاع عنه، في مختلف الظروف والأوقات، بمشاركة قادة المناطق العسكرية في السعودية، عبر اتصال مرئي بهم في مناطقهم.
&
وقد ترأس وزير الدفاع السعودي الأحد الاجتماع الدوري لرئاسة هيئة الأركان العامة، في مركز عمليات الدفاع الوطني، ناقلًا تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتقديره لجهود القادة في الدفاع عن الوطن ومقدساته. وأبدى الأمير محمد بن سلمان ارتياحه، لما يتحلى به ضباط وأفراد القوات المسلحة من تأهيل وعطاء وتضحية في سبيل وطنهم، داعيًا الله أن يحفظ الوطن من كل مكروه، وأن يديم عزه وأمنه.
&
حضر الاجتماع محمد بن عبد الله العايش، مساعد وزير الدفاع، والفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، رئيس هيئة الأركان العامة، والفريق ركن فياض بن حامد الرويلي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، وفهد بن محمد العيسى مدير عام مكتب وزير الدفاع، وقادة أفرع القوات المسلحة.
&
ويأتي هذا الاجتماع في وقت تواجه فيه المنطقة عامة أخطارًا وتحديات عديدة، مع التدهور الكبير في الوضع اليمني، بعد انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية وامساكهم بمفاصل البلاد السياسية، من خلال إعلان دستوري غيّر وجه اليمن، ومع النشاط الارهابي الذي تمارسه تنظيمات متطرفة قريبًا من الحدود السعودية، من الجانب العراقي، متمثلاً اليوم بالنشاط الارهابي لتنظيم داعش. من هنا، يتابع وزير الدفاع السعودي عن كثب جاهزية قوات بلاده، للتصدي سريعًا وقويًا لأي خطر قد يهدد السيادة السعودية.
&