: آخر تحديث
وصفه زملاؤه بالمتعصب والعنصري

إسرائيل تُعيّن مُتطرفًا في منصب مفتش عام الشرطة

 برز إسم روني الشيخ بعد تعيينه في منصب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، وبينما شهد البعض لقدراته وشخصيته، أكد البعض الآخر بأنه يميني متطرف يكن كرهًا كبيرًا للعرب، وأن مهمته تنحصر بتنظيف الشرطة من بعض الموبقات.

 
مجدي الحلبي من القدس: المفتش العام للشرطة الاسرائيلية يدخل برجل مكسورة الى منصبه الجديد، ويعد بإصلاح جهاز الشرطة الاسرائيلي, فقد تقلّد روني الشيخ درجات المفتش العام لشرطة اسرائيل خلفًا للجنرال دانينو، الذي انهى مدة وظيفته قبل اكثر من ستة اشهر، حيث دخل الى حفل التنصيب بعكازين لانه كسر قدمه اليسرى الشهر الماضي، وقال إن رجله اليسرى انكسرت ربما ليدخل مكتب المفتش العام بالرجل اليمنى.
 
مفتش الشرطة العام الجديد هو متدين يضع الكيباه على رأسة وعائلته متحدرة من اصل يمني، او من يُسموّن باليهود العرب، وهو ولد في القدس الغربية عام 1963.
 
يميني متطرف
 
من لا يعرف روني الشيخ فهو يأخذ فقط الاطراءات التي امطرها عليه رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتانياهو، ووزير الامن الداخلي غلعاد اردان، ومعارفه الذين تم استصراحهم حوله، ومن يسمع ما قيل عنه، يقول المتابعون، يتخيل بأنه أمام سوبرمان مع كيباه جاء لينقذ جهاز الشرطة الاسرائيلي من وحوله وتورط ضباطه، واحدًا تلو الاخر، بفضائح جنسية، او تلقيّ رشاوى حتى في اكثر الاقسام حساسية في الشرطة الاسرائيلية.
 
ولكن معارف روني الشيخ، ممن عملوا معه في جهاز الامن "الشاباك"، والان هم خارج الجهاز، قالوا لـ "إيلاف" إن الشيخ هو شخص يميني متطرف وخشن جدًا، وان شخصيته الحقيقية عكس ما يحاولون تسويقه بالاعلام الاسرائيلي عن شخص له روح النكتة، وأيضًا يتمتع بمهنية عالية.
 
النجاح مستحيل
 
احد زملاء الشيخ السابقين قال لـ "إيلاف" انه متطرف الى حد الكراهية للعرب، وهو يميني جدًا، ولا يستغرب لماذا اختاره اليمين ليكون قائدًا للشرطة، وانه سوف يذهب بالشرطة الى عنصرية اكثر مما هي عليه الان.
 
الى ذلك، قال مصدر مطلع إن مهمة روني الشيخ ستكون تنظيف جهاز الشرطة الاسرائيلي، الذي يعاني من فضائح متتالية، ومن انتشار الرشوة والمحسوبيات في صفوفة، وبعد ذلك يتنحى جانبًا، فقد جاؤوا به ليقوم بالعمل الاسود ثم يخرج للتقاعد، وهو الشخص الذي بامكانه القيام بتغييرات جذرية لانه من خارج الشرطة، ولا توجد لديه محسوبيات أو معارف ملزم بدفعهم أو تقديمهم في سلم الدرجات.
 
من ناحية اخرى، قال الزميل السابق للشيخ إن هذا المنصب كبير عليه، وأن نجاحه به قد يكون شبه مستحيل، لأن شخصيته وتطرفه لن تساعداه على النجاح.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اشمعنى
مندهش - GMT الخميس 03 ديسمبر 2015 23:49
لما1ا هناك ردة فعل لتعيين متطرف يهودي بهذا المنصب؟ كم من التعينات في بلادنا تمنح للمتطرفين؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  2. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  3. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  4. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  5. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  6. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  7. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  8. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  9. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  10. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  11. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  12. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  13. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  14. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  15. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  16. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
في أخبار