بدأ طالبو اللجوء في السويد الانتقال إلى أول مخيم أقيم خصيصًا لهم، رغم درجات الحرارة المتدنية خلال فصل الشتاء، فيما تعاني البلاد من اجل استيعاب عدد كبير من المهاجرين الوافدين، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس الجمعة.

ريفينج: قالت وكالة الهجرة "انتقل 12 من طالبي اللجوء الى مخيم أقيم في ريفينج" في جنوب السويد. وفي مشهد غير مالوف في السويد منذ حرب البلقان اوائل التسعينات عندما استقبلت البلاد العديد من اللاجئين، انتشرت الخيم البيضاء على ارض ملعب في الريف الهادئ في البلد الاسكندنافي.&

وبلغت درجات الحرارة في ريفينج الجمعة نحو خمس درجات مئوية، بينما كانت امطار غزيرة تهطل على المنطقة. وسيسكن نحو مئتي شخص الخيم الدافئة التي تتسع كل منها لـ12 شخصًا. ولن يقيم في الخيم حاليًا سوى الذكور، بينما تقيم الاسر التي لديها اطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في مساكن اخرى.

واكدت وكالة الهجرة ان الخيم حل مؤقت، ريثما يتم بناء مخيم دائم. واستقبلت السويد، البالغ عدد سكانها 9,8 مليون نسمة، طالبي لجوء اكثر من اي بلد اوروبي قياسًا على عدد سكانها، وحذرت في الأشهر الأخيرة من ان الخدمات التي تقدمها باتت عرضة للتقلص.

وقدم حوالى 148 الف شخص طلبات للجوء في السويد مع نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، وفقًا لوكالة الهجرة التي توقعت ان يصل العدد الى 190 الفا بحلول نهاية العام.

&