طلال الجاسر من الكويت: أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والشعب السعودي بإعلان نتائج انتخابات المجالس البلدية التي جرت في المملكة بمشاركة المرأة السعودية للمرة الأولى مرشحة وناخبة وأسفرت عن فوزها في بعض الدوائر.
&
وأشاد المجلس في اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين في المطار الأميري برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بهذا الإنجاز التاريخي الذي يشكل انطلاقة جديدة واضافة مميزة تسهم في نهضة المملكة الشقيقة.
&
ونوه بالدور الذي تضطلع به المرأة السعودية في خدمة وطنها في شتى الميادين مؤكدا ثقته على تحملها المسؤولية بكل جدارة واقتدار.
&
وكان وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية السعودية عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أعلن الأحد النتائج الرسمية لانتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة.
&
وقال آل الشيخ إن عدد المشاركين في التصويت بلغ 542ر702 ناخب وناخبة بنسبة 4ر47 في المئة من اجمالي المقيدين فيما فاز بعضوية المجالس البلدية (2106) مرشحين ومرشحات.
&
وجاء إعلان النتائج بعد يوم واحد من عملية الاقتراع ي 1296 مركزا حيث تنافس في الانتخابات 6917 مرشحا بينهم 979 امراة على 2106 مقاعد تشكل ثلثي عدد مقاعد المجالس البلدية البالغ عددها 3159 موزعة على 284 مجلسا فيما سيتم اختيار الثلث المتبقي بالتعيين.