&كرر سهيل الحسن كلمة العالم أكثر من عشر مرات، في التصريح الذي عرضته قناة الفضائية السورية، وهو ما جعله عرضة للتندر والسخرية من قبل البعض.

جواد الصايغ: تناقلت صفحات تابعة للمعارضة السورية، على وسائل التواصل الإجتماعي، شريط فيديو غريبًا، للعقيد البارز في الإستخبارات الجوية السورية، سهيل الحسن المعروف بين مؤيدي النظام بإسم "النمر".
&
الفيديو الذي &نشرته بداية قناة الفضائية السورية مساء أمس، وذلك في تقرير لها من مطار كويرس العسكري، الذي استطاعت قوات النظام فك الحصار عنه وطرد تنظيم "داعش" من محيطه الشهر الماضي، ظهر فيه الحسن موجهًا رسالة إلى "المرتزقة" الذين قدموا إلى سوريا.
&
اعداء العالم
ورد الحسن، على سؤال وجهه اليه، مراسل الفضائية السورية، حول المرتزقة في دول العالم الذين قدموا الى سوريا، بعبارات غير مفهومة، جاء فيها، "على العالم ان يعرف اعداءه ويشخصه بشكل جيد، فهل اعداؤنا هم اعداء كل العالم، لا، وهل من يعيث فسادًا في سوريا يعاديه كل العالم".
&
داعم اعداء العالم ليس من العالم
وتابع قائلاً، "على العالم أن يعرف عدو العالم، وعلى من يدعم اعداء العالم عليه ان يعرف انه ليس من العالم"، وأضاف، "اذا كان يظن من يقول غير ذلك فلينتظر منا ولينتظر منهم اقول منهم اعداء العالم، البرهان والدليل".
&
المراسل يتحمل المسؤولية
وقال، "من يدعم، هل يوجد عاقل أو حكيم في الدنيا يدعم عدو ذاته"، ثم توجه إلى المراسل&بالقول، "انت تسألني سؤالاً غريبًا عن حربنا مع اعداء العالم، أي عالم، اتسألني وتقول انهم من العالم، لا،"، وختم، "اريد ان يكون السؤال واضحًا ليكون الجواب واضحًا".
&
نظرية العالم
ونشر ناشطون في المعارضة السورية، الفيديو مرفقًا بعنوان، النمر يقدم نظريته الخاصة، حول العالم"، واشاروا، "إلى ان الضابط الذي حقق شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، استخدم كلمة العالم، اكثر من عشر مرات دون ان يكون هناك معنى واضح للعبارات".
وكان الحسن قال في مستهل تصريحه بمناسبة، عودة حركة الإقلاع والهبوط للطيران الحربي والمروحي في المطار بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أعوام، " في النهار كنت أرى صورة قائدي وسيدي المجاهد الأول بشار حافظ الأسد ترتسم على جبين الشمس، أما في الليل فأنا أراه كالقمر الساطع ومن حوله رجاله كنجوم الزواهر".
&