قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إرتفع عدد ضحايا حريق مستشفى جازان (جنوب السعودية) إلى 31 شخصًا، فيما فاق عدد المصابين المائة.

نوال الجارودي: وفقًا للدفاع المدني السعودي فإن الحريق بدأ الساعة الثانية وعشر دقائق صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي.&
وأوضح متحدث الدفاع المدني أن "غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغًا عند الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق في مستشفى جازان العام في الطبقة الأولى في قسم العناية المركزة والنساء والولادة والحضانة"، مشيرًا إلى أنه تمت السيطرة على الحريق بمشاركة فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم من كل إدارات ومراكز المنطقة".
&
وبيّن الدفاع المدني السعودي أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق، من دون الكشف عن جنسيات الضحايا. وأصدر &أمير منطقة جازان محمد بن ناصر تعليماته بضرورة التحقيق العاجل في الموضوع من كل جوانبه، ورفع تقرير مفصل بالأسباب والنتائج والتوصيات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المفجعة.
&
وباشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية إطفاء الحريق في مستشفى جازان العام.
&
وتداول سعوديون وثائق بعضها يعود إلى أعوام عن ملاحظات تتعلق بالأمن والسلامة وجّهها الدفاع المدني للمستشفى من دون أن يتم إصلاحها. فيما نشرت صحف محلية بابًا للطوارئ، وقد أغلق بالسلاسل.&
&
ومن المنتظر أن تصدر وزارة الصحة السعودية بيانًا وربما قرارات تتعلق بالحادثة، خصوصًا وأن الحريق وقع في أقسام غاية في الأهمية من دون أن تؤثر وسائل السلامة في إخمادها.&