بيروت: أحال الجيش اللبناني على القضاء اليوم السبت ستة موقوفين من أفراد خلية ارهابية مرتبطة بتنظيم داعش يقودها احد الفارين.

&
ووفق بيان للجيش اللبناني، فان "الخلية كانت تحضر لإنشاء مربع أمني بالتنسيق مع المجموعة الموجودة في خربة داوود، وضرب مراكز الجيش المنتشرة في المنطقة والسيطرة عليها، لتسهيل دخول عناصر التنظيم من سوريا إلى لبنان لإنشاء إمارة في عكار".
&
وأضاف البيان أنه "صودرت من منازل الموقوفين، كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الحربية والرمانات اليدوية، والحبوب المخدرة والأعتدة العسكرية والقطع الإلكترونية، كما توجد بحق بعضهم، فضلًا عن انتمائهم إلى التنظيم المذكور، بلاغات بحث وتحرّ صادرة من قوى الأمن الداخلي ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم المهمة في الشمال، وخلاصات أحكام صادرة من المحكمة العسكرية، بجرم معاملة القوى العسكرية بشدة ونقل أسلحة وذخائر حربية ومخدرات وتجارة أسلحة وسرقة بقوة السلاح والقتل".
&
واشار البيان الى"ان مديرية المخابرات في الجيش رصدت تحركات الخلية الإرهابية، وأوقفت أفرادها في أماكن وتواريخ مختلفة، ما أفشل المخطط، الذي كانت تسعى الى تنفيذه، فيما تستمر التحريات لتوقيف الإرهابي الفار محمد الصاطم الذي لا يزال متواريا عن الأنظار".
&