&أصدرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بياناً اليوم الاربعاء&أوضحت فيه نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان، إثر خلل فني صباح اليوم.


الرياض: أصدرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بياناً اليوم الاربعاء،&أوضحت فيه نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف، بعد سقوط طائرته من نوع F16 في منطقة جازان، إثر خلل فني صباح اليوم.

إلى ذلك، قصف طيران التحالف العربي رتلاً للحوثيين كان يتجه نحو مدينة لودر التابعة لمحافظة أبين، كما استهدف مواقع تابعة للحوثي وصالح في معسكر لواء الحرس الجمهوري 26 في محافظة البيضاء.

وأفادت مصادر أمنية الثلاثاء 20 أكتوبر بتعرض الأحياء السكنية في مدينة تعز إلى حملة قصف عنيفة من مواقع أنصار الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح في جبل أومان واللواء 22.

وواصل أنصار الحوثي وصالح في مدينة تعز التي تعاني أوضاعًا إنسانية صعبة قصف الأحياء السكنية بمدافع الهاون وصواريخ "الكاتيوشا"، ما خلف جرحى من المدنيين، بينما تستمر مواجهات عنيفة بين المتمردين والمقاومة الشعبية في جبهة الدحي غرب المحافظة.

في غضون ذلك، واصل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي تقدمهم نحو مأرب، والاستعداد لتطهير محافظة الجوف، كما استهدف طيران التحالف مخازن أسلحة للحوثيين في صنعاء.

وفي منطقة مكيرس، قتل مدنيان وجرح 7 آخرون نتيجة انفجار لغم في سيارة كانت تقل عددًا من المواطنين، حيث زرعت الميليشيات عددًا كبيرًا من الألغام المضادة للآليات والأفراد في البلدة خلال الأشهر الماضية.

أما في محافظة الجوف شمالي البلاد، فقالت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إنها تمكنت مسنودة بمقاتلي ما يسمى بـ"المقاومة الشعبية " وبغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية من السيطرة مساء أمس الاثنين على معسكر الخنجر ومواقع مطلة على معسكر اللبنات.

وكان طيران التحالف العربي شن أكثر من 15 غارة جوية، خمس منها استهدفت مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح في منطقة المشيح التابعة لمحافظة مأرب، وأكثر من 10 غارات شنها التحالف على مواقع ومخازن أسلحة أخرى في معسكري النهدين جنوب العاصمة وعطان غرب العاصمة.