أعلنت الشرطة الفلسطينية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة منع إقامة احتفالات برأس السنة الجديدة في المطاعم والفنادق والمقاهي للحفاظ على "القيم والتقاليد الدينية" وتضامنًا مع "الشهداء" في "انتفاضة القدس".

غزة: قال الناطق باسم الشرطة ايمن البطنيجي لوكالة فرانس برس ان "وزارة الداخلية ومديرية الشرطة لم تمنح أي تصريح لأي جهة، سواء مطاعم أو فنادق أو صالات لإقامة حفلات بمناسبة نهاية العام" في ليلة رأس السنة، مبينا ان عددا من هذه المطاعم والفنادق تقدمت "فعليا" للشرطة للحصول على إذن بإقامة هذه الحفلات.
&
حمينا المسيحيين
وشدد على ان هذا المنع من "اجل الحدّ قدر المستطاع من اية مظاهر تتنافى مع عادتنا وتقليدنا وقيمنا وتعاليم ديننا الحنيف وتضامنًا مع اسر شهداء انتفاضة القدس"، في إشارة الى الهجمات التي ينفذها فلسطينيون في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين منذ ثلاثة اشهر.
&
وتابع "نستهجن إقدام البعض على إقامة حفلات في رأس السنة، في ظل ما يعانيه من ظروف صعبة وحصار خانق وارتقاء العديد من الشهداء في الانتفاضة".
&
ضربة تجارية
وقال البطنيجي ان الشرطة "تحمي وتحافظ على ممتلكات وأموال وأعراض شعبنا"، مضيفا "الشرطة وفرت الحماية والامن لاحتفالات الاخوة المسيحيين في أعيادهم قبل يومين في قطاع غزة".
&
وقال مصدر قريب من الشرطة انه "سيتم منع اي حفلة تقام من غير ترخيص في هذه الليلة تحديدًا". وتقوم العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي في القطاع سنويًا احتفالات في قاعات مغلقة بمناسبة رأس السنة، روادها غالبا من الشباب.
&