قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: حكم على ثلاثة تونسيين بالاعدام في قضية ذبح شرطي في طريق العودة الى منزله، على ما اعلنت النيابة لوكالة فرانس برس الاربعاء.
&
واضافت النيابة ان تونسيا فارا يبلغ 42 عاما حكم عليه بالسجن "مع النفاذ العاجل" 22 عاما بتهمة "التحريض والمساعدة على ارتكاب جرائم ارهابية".
&
كما اضاف ان الرجال الاربعة الذين "ينتمون الى مجموعة ارهابية" حوكموا الثلاثاء امام المحكمة الابتدائية في تونس بتهمة قتل شرطي في مدينة الفحص التي تبعد حوالى 60 كلم جنوب غرب العاصمة.
&
وصدر بحق ثلاثة منهم وهم بين 21 و26 عاما حكم بالاعدام بتهمة "القتل العمد مع سبق الاصرار"، وباحكام بالسجن تتراوح بين 10 و22 سنة بتهمة "الانتماء الى مجموعة ارهابية والتحريض على ارتكاب جرائم ارهابية".
&
كما صدر ضدهم حكم بدفع تعويض عن الضرر المعنوي بقيمة 20000 دينار (حوالى 9000 يورو) الى والدي القتيل الذي كان في الثالثة والعشرين من العمر، و25000 دينار (حوالى 11000 يورو) الى اخوته الخمسة.
&
بعد الجريمة اصدرت وزارة الداخلية مذكرة تجيز لعناصر الشرطة الاحتفاظ بمسدساتهم معهم بعد انتهاء خدمتهم اليومية. وابقى قانون مكافحة الارهاب الجديد الذي اقر في تموز/يوليو على عقوبة الاعدام بالرغم من دعوات عدد من الجمعيات المحلية والدولية الى الغائها.
&