نصر المجالي:&وسط حملة تنديد دولية لقتل تنظيم (داعش) الإرهابي للطيار الأردني معاذ الكساسبة بأسلوب بربري، وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي كان قطع زيارته لواشنطن خطاباً للشعب الأردني.&

وقال الملك عبدالله الثاني لقد تلقينا بكل حزن والأسى نبأ استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة رحمة الله عليه، على يد تنظيم يد داعش الارهابي الجبان.. تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأية صلة، لقد قضى الطيار الشجاع دفاعا عن عقيدته ووطنه وامته والتحق بمن سبقوه من شهداء الوطن الذين بذلوا حياتهم ودماءهم فداء للاردن العزيز.

وأضاف: نقف اليوم مع اسرة الشهيد البطل معاذ ومع شعبنا وقواتنا المسلحة في هذا المصاب، الذي هو مصاب الأردنيين والأردنيات جميعا، وفي هذه اللحظات الصعبة، فان من واجب جميع ابناء وبنات الوطن الوقوف صفا واحدا واظهار معدن الشعب الأردني الاصيل، في مواجهة الشدائد والمحن والتي لن تزيدنا الا قوة وتلاحما.

سنزلزل داعش&

ومن جهته، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن رد الأردن على اغتيال الطيار البطل معاذ الكساسبة من قبل تنظيم داعش الارهابي سيكون حازما ومزلزلا وقويا.

وقال المومني في تصريح للتلفزيون الأردني مساء الثلاثاء ان غضب الأردنيين سيزلزل صفوف تنظيم داعش الارهابي.

واضاف "من كان يشكك بوحشية تنظيم داعش الاهاربي، فهذا هو البرهان، ومن كان يعتقد انهم يمثلون الاسلام السمح فهذا هو الدليل، ومن كان يشكك بوحدة الأردنيين في وجه هذا الشر، فسنريهم البرهان في التكاتف ووحدة الصف".

وتابع المومني "ان الطيار الشهيد البطل لا ينتمي الى عشيرة بعينها، ولا الى محافظة بعينها، بل هو ابن الأردنيين جميعا متماسكين متعاضدين كما كانوا على مدى تاريخهم".

واشار الى ان الأردن قدم التضحيات والشهداء مثل وصفي التل وهزاع المجالي، وغيرهم الكثير، دفاعا عن هذا البلد وقيمه وعن الأمة العربية وعن هذا الاسلام السمح العفيف الذي يحاول بعض الارهابيين انتقائه والحديث باسمه والدين منهم براء.

إعدام قبل شهر&

وقال الوزير المومني، إنه تم إعدام الطيار الأردني قبل شهر من الآن على يد تنظيم "داعش" بطريقة بشعة، وأن كل ما حدث خلال الأسبوع الماضي كان تسويفا من قبلهم، "وألاعيب قذرة في المفاوضة هنا وهناك،" موضحا أن الحكومة الأردنية كانت مصرة على الحصول على اثبات حول سلامته، لأنه "كان لدينا هاجسا بأنه تم الاعتداء على حياته،" وتوعد المومني التنظيم بأن غضب الأردنيين سيزلزل صفوفهم، "وسيرى هؤلاء المجرمون وحدة الصف الأردني وصلابته،" وكيف سيلتف الأردنيون حول هذه القضية وقد رفع شعار "كلنا معاذ".

وختم المومني: اليوم "نزف شهيدأ إلى عليين، وكلنا نتحد خلف شهيدنا البطل وحول مقولة الموت ولا المذلة".&

السيسي يدين&

ودان الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشدة مقتل الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، وأكد مساندة مصر ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وفى مواجهة تنظيم همجى جبان يُخالف كافة الشرائع السماوية.&

كما شدد السيسي مُجدداً على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، فضلاً عن مواجهة الفكر المتطرف الذى يقف وراءه، ولاسيما الجماعات الإرهابية التي ترفع شعارات الدين الإسلامي الحنيف، وهى تسعى في الأرض مفسدةً، والدين منها براء.

وأعرب الرئيس المصري عن خالص تعازيه ومواساته للملك عبد الله الثاني بن الحسين وللشعب الأردني الشقيق ولأسرة الطيار الشهيد إزاء هذا المصاب الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يحفظ مصر والمملكة الأردنية الهاشمية وسائر البلدان العربية والاسلامية.

الإمارات تتضامن&

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها مع الأردن، &ووقوفها "في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا ومع أسرة الشهيد الطيار."&

ودان وزير خارجيتها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ما سماها بالجريمة "البشعة والمقززة التي اقترفها التنظيم الإرهابي داعش بحث الشهيد الطيار معاذ الكساسبة".وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "إن هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش، يمثل تصعيدا وحشيا من جماعة إرهابية، اكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة" واعتبر هذه الحادثة "لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الإمارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم."

البحرين تستنكر&

ومن جهتها، ادانت مملكة البحرين بشدة اليوم الثلاثاء قتل الملازم أول الطيار الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وعبرت البحرين عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي والخطر المتزايد لجرائمه اللاإنسانية ، مشيرة الى أن هذه الممارسات البربرية تتنافى تماماً مع جميع المبادئ والقيم وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية.

واكدت البحرين دعمها وتضامنها مع الأردن في اتخاذ ما يراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي المجرم وجريمته النكراء معربة عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة والشعب الأردني وأسرة الشهيد رحمه الله.

&