تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
عائلة الطيار أبلغت من قبل الجيش بمقتله

"داعش" يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيًا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن تنظيم داعش في شريط فيديو تناقلته مواقع مناصرة له على شبكة الإنترنت الثلاثاء أنه أحرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، الذي يحتجزه منذ 24 كانون الأول (ديسمبر) حياً.


إيلاف - متابعة: أعلن "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع مناصرة للتنظيم على شبكة الانترنت الثلاثاء أنه أحرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيًا.

وتضمن الشريط الذي نشر على منتديات مناصرة للتنظيم على شبكة الانترنت مشاهد مروعة للرجل الذي البس لباسا برتقاليا وقدم على انه الطيار، وهو محتجز في قفص كبير اسود، قبل ان يقدم رجل ملثم بلباس عسكري قدِّم على انه "امير احد القواطع التي قصفها التحالف الصليبي"، على غمس مشعل في مادة سائلة هي وقود على الارجح، قبل ان يضرم النار فيها.

وتنتقل النار بسرعة نحو القفص حيث يشتعل الرجل في ثوان، يتخبط أولا، ثم يسقط ارضا على ركبتيه، قبل أن يهوى وسط كتلة من اللهيب. وفي لقطات لاحقة، يمكن رؤية جرافة ضخمة ترمي كمية من الحجارة والتراب على القفص، فتنطفىء النار ويتحطم، ولا يشاهد اي اثر لجثة الرجل.

وتم التقاط المشاهد وسط ركام انتشر بينه عدد من المسلحين الملثمين بلباس عسكري واحد. كما التقطت صور للطيار معاذ الكساسبة باللباس البرتقالي اياه وهو يجول بين الركام، قبل صور الحرق.

مطلوب للقتل!

وقال صوت مسجل في الشريط في بدايته ان اعدام الطيار جاء ردا على مشاركة الاردن في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد التنظيم.

ودعا التنظيم في الشريط نفسه الى قتل كل الطيارين المشاركين في حملات القصف الجوي على مواقع التنظيمات في سوريا والعراق، موردًا أسماء قال إنها لطيارين أردنيين مع عبارة "مطلوب للقتل"، قبل بث لائحة طويلة من الاسماء والرتب العسكرية التي لا يمكن التحقق من صحتها.

وجاء في الشريط ان "داعش" خصصت "مكافأة مالية قدرها مئة دينار ذهبي لمن يقتل طيارا صليبيا". واضاف ان "ديوان الامن العام اصدر قائمة باسماء الطيارين الاردنيين المشاركين في الحملة".

منذ شهر

إلى ذلك، أعلن الاردن الثلاثاء أن الكساسبة قتل منذ الشهر الماضي، ليأتي هذا الاعلان بعد قليل من عرض شريط الفيديو الذي بثه تنظيم "داعش". وبث التلفزيون الرسمي الاردني خبرا عاجلا اعلن فيه "استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة منذ الثالث من الشهر الماضي، انا لله وانا اليه راجعون".

ووضع التلفزيون شريطا اسود في زاوية الشاشة مع صورة للطيار القتيل، فيما يبث اغاني وطنية وبرامج تتعلق بالجيش وتضحياته. ولم يصدر اي تصريح من قبل أي مسؤول اردني حتى اللحظة حول الحادث، إلا ان مصدرا عسكريا أكد أن "عائلة الطيار ابلغت من قبل الجيش باستشهاده".

وفي ديوان عشيرة الكساسبة غرب عمان ساد الحزن والبكاء في المكان قبل ان يهم والد الطيار، الذي رفض التصريح للصحافيين، وعائلته بمغادرة المكان.  

وكانت المجلة الشهرية التابعة للتنظيم "دابق" قد أجرت مقابلة مع الكساسبة وسألته هل تعلم ماذا ستفعل بك داعش؟ ليجيب الكساسبة "أعلم... سيقومون بقتلي".
  
"إيلاف" تعتذر عن نشر صور الطيار الأردني التي بثها موقع داعش لفظاعتها


عدد التعليقات 73
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ان صح
من قطري - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:01
فانه هؤلاء ليسوا بشر -ولا اي اي شيء بالكون-انهم ابناء الحرام---بعد هذا لن تقوم لهم قائمة--سيتم ابادتهم بكل الاسلحة المحرمة -كيماوية-وجرثومية--وممكن نووية تكتيكيه---تذكروا كلامي جيدا
2. طغوا وتجبروا
إسماعيل يس - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:18
أين هؤلاء الأوغاد من قول نبي الرحمة ( لايعذب بالنار إلا رب النار ) .
3. نعمة الاسلام
جوزيف - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:23
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها من نعمة
4. مجرمين
احمد شاهين - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:28
هذه ألدولة ألأسلامية ألتي ترغبونها؟؟؟؟؟؟؟نسخة عن دولة ألأخوان ألذي يطالبألقرضاوي بئعادتهم ليحكموا مصر...........ألدين لله وليس للتجارة......أفهموها يا مسلمين.... ألأسلام هو دين فقط لايصلح ليكون دول......
5. سحقا لداعش
حسين طالباني - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:29
قمة الوحشية والبربرية التي يحملها الغزاة المسلمون الجدد، اناس اقتلعت الرحمة من قلوبهم، اتخذوا القسوة وسيلة للوصول الى مأربهم الخبيثة، الخلافة الاسلاميةـ التي هي حلم اعادة حكم طغاة العالم لقرون تحت اسم الاسلام، كتب التاريخ الاسلامي مليئة بهكذا انتهاكات قذرة لانسانية الانسان، المجد والخلود للشهيد البطل والصبر والسلوان لاهله واصحابه ومحبيه ممن حملوا رسالة محاربة الارهاب الاسلامي.
6. الاعراب
Yassin - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:30
الاعراب اشد كفرا ونفاقا كفى ثقافة الذبح اين مثقفكم يا عرب
7. حال الاسلام
بيشنك الكردي - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:39
ارجوا من الإخوة العرب عدم التعليق و خاصة أئمتهم و لا احد يقول بأن الأكراد يحقدون على الاعراب فهذا هو حالهم منذ القدم الى الازل رحمة الله تعالى على الشاب المسكين و انني لم أتمالك نفسي و بكيت بكاء مريرا و الله يساند أهله و الشعب الأردني العريق و الراقي ، مهما كان فالشاب أسير حرب و أي مبدأ و لا أية ديانة يقبل بهكذا جريمة همجية سوى المبدأ الأسود الداعشي ، لدى البيشمركة العشرات من أسراهم و يعاملونهم معاملة الأسرى كأنسان ، على الأئمة في العالم الأسلامي نفي الفتاوى القديمة التي شوه ألأسلام و الآن بات جليا الفكر الداعشي العربي و على العرب أولا و قبل غيرهم أبادة هذه الآفة التي تضرب سمعة العرب و ألأسلام قبل غيرهم ، رحم الله الكساسبة و ينتقم له أشد أنتقام .
8. داعش الحقراء
Ali - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:42
لا اله الا الله اللهم ارحم شهيد العرب وشهيد من دافع عن الانسانية معاذ الكساسبة و اسكنه فسيح جناتك يارب و صبر اهله ، اللهم انتقم من خوارج العصر الكفره من شوهوا صورة الاسلام و المسلمين الدواعش الفجرة . الانذال ، الكفرة اللهم انتقم من زعيم عصابتهم ابراهيم السامرائي ابو بكر ......ي
9. داعش الحقراء
Ali - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:42
لا اله الا الله اللهم ارحم شهيد العرب وشهيد من دافع عن الانسانية معاذ الكساسبة و اسكنه فسيح جناتك يارب و صبر اهله ، اللهم انتقم من خوارج العصر الكفره من شوهوا صورة الاسلام و المسلمين الدواعش الفجرة . الانذال ، الكفرة اللهم انتقم من زعيم عصابتهم ابراهيم السامرائي ابو بكر
10. حزنت على الكساسبة
سيسي - GMT الثلاثاء 03 فبراير 2015 17:42
ليس من العدل ان يفقد العالم هذا الشاب الجميل ويبقى على قيد الحياة ذوو لللحى المقملة القذرة حان الوقت للقضاء على الدواعش الانجاس عن بكرة ابيهم لانريد اي جرذي حقير منهم ان ينجو ،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انسحاب مرشح ديموقراطي ثالث من السباق الرئاسي الأميركي
  2. ترمب: الحرب التجارية مع الصين ليست حربي!
  3. حراك الجزائر يتمسك بإجراء انتخابات رئاسية
  4. ماكرون: لا بدّ أن تعود روسيا لمجموعة الثماني
  5. هذه أفضل 10 متاحف مجانية في لندن
  6. ترمب: ما من رئيس أميركي آخر ساعد إسرائيل بقدر ما فعلت
  7. الشهري أول متحدثة رسمية لوزارة التعليم في السعودية
  8. رحيل الأمير فهد الخالد السديري
  9. مهلة ميركل
  10. الكشف عن ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في العراق
  11. أسر كشميرية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن وفيات
  12. ترمب يتهم اليهود من ناخبي الحزب الديموقراطي بـ
  13. تحذير من مقتل معتقل احوازي تحت التعذيب بسجن إيراني
  14. ليكن الشرق الأوسط قائد المسيرة نحو بنية تجارية عالمية جديدة
  15. الرؤساء العراقيون يطمئنون على الوضح الصحي لأمير الكويت
  16. خامنئي: فشلت خطط الأعداء ضدنا!
في أخبار