طرابلس: أعلن عمر حمدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام وهو البرلمان الليبي المنتهية ولايته، الثلاثاء أن المؤتمر اتفق مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون على أن تعقد الجولة المقبلة من الحوار قريبا في ليبيا.

وقال حميدان في مؤتمر صحافي إن "المؤتمر استمع اليوم إلى تقرير فريق الحوار حول ما دار في جلسة الإثنين مع ليون، حيث أعلم الفريق أعضاء المؤتمر بأن الاجتماع كان ناجحا وتوصل فيه المجتمعون إلى تحديد مكان الحوار وتحديد مبدئي لزمن الحوار حيث يكون خلال أيام معدودة" في ليبيا ولكن من دون ان يكشف المكان والموعد.

وأضاف أن "فريق الحوار اتفق مع ليون حول آلية الحوار وأطرافه وهم أربعة أعضاء من المؤتمر مقابل أربعة من مجلس النواب (المعترف به دوليا) يكونون هم الأطراف الأساسيين الذين يتولون النظر في الشأن السياسي، كما تم الاتفاق على بنود الحوار".

ولفت حميدان إلى أن "الفريق قد أكد لليون استعداده للبدء بالحوار ابتداء من نهاية هذا الأسبوع وأن الأمر الآن يتوقف على الإجراءات والاستعدادات التي سيقوم بها الطرف الراعي للحوار".

وتتنازع الشرعية في ليبيا التي يعصف بها القتال والفلتان الأمني حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في اب/أغسطس الماضي.