عمان: دانت الحكومة الاردنية الاربعاء مقتل الاميركية كايلا جين مولر التي كانت محتجزة لدى تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا، مؤكدة "ضرورة التكاتف لدحر الارهاب". وقال محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة لوكالة فرانس برس "ندين بشدة هذه الجريمة النكراء التي تضاف الى جرائم عصابة داعش الارهابية".

واضاف "نحن اذ نعبر عن حزننا وغضبنا الشديدين لمقتل الرهينة الاميركية، نؤكد ضرورة التكاتف من قبل الجميع لدحر هؤلاء الارهابيين والارهاب بكافة اشكاله". وكان التنظيم المتطرف خطف عاملة الاغاثة مولر في حلب شمال سوريا في آب/اغسطس 2013.

واعلن التنظيم مقتلها الجمعة في غارة شنتها الطائرات الاردنية على مدينة الرقة في شمال سوريا. واكد الرئيس الاميركي باراك اوباما امس الثلاثاء مقتل مولر متعهدا بملاحقة المسؤولين عن قتلها.

لكن البيت الابيض نفى ان تكون مولر قتلت في غارة لقوات التحالف. وتشارك دول غربية وعربية عدة في الضربات الجوية التي تستهدف معاقل التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

وكثف الاردن اخيرا غاراته على الجهاديين ردا على قتل احد طياريه معاذ الكساسبة عبر احراقه حيا من جانب "الدولة الاسلامية" بعد احتجازه في نهاية كانون الاول/ديسمبر بشمال سوريا حيث تحطمت طائرته.

&