أكد الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، في أول تصريح له&بعد وصوله الى عدن&من صنعاء أن كل قرارات الحوثيين باطلة ولا شرعية لها.


صنعاء: اعتبر الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي السبت ان كل القرارات التي اتخذها الحوثيون "باطلة ولا شرعية لها" وذلك في اول تصريح له منذ&مغادرته صنعاء حيث فرضت عليه الميليشيا الشيعية النافذة الاقامة الجبرية.
وفي بيان وقعه كرئيس لليمن علما بأنه استقال من هذا المنصب، أكد هادي ان "كل الخطوات والاجراءات والتعيينات التي اتخذت خارج اطار الشرعية منذ 21 ايلول/سبتمبر باطلة لا شرعية لها"، وحض الدول العربية والمجتمع الدولي على "رفض الانقلاب وعدم شرعنته".
وكان مستشار للرئيس أكد في وقت سابق ان هادي "يبقى الرئيس الشرعي وقد استقال تحت ضغط الحوثيين" الذين دخلوا صنعاء في 21 ايلول/سبتمبر.
ودعا هادي اللجنة الوطنية المكلفة اعداد دستور جديد للبلاد الى الاجتماع في عدن او في محافظة تعز في انتظار ان تعود صنعاء "عاصمة آمنة لجميع اليمنيين وحتى انسحاب كل الميليشيات المسلحة" منها.
ودعا الرئيس اليمني الذي وصل السبت الى عدن كبرى مدن جنوب اليمن، المؤسسات المدنية والعسكرية الى "الخضوع لقرارات السلطة الدستورية وحمايتها وخاصة القوات المسلحة وقوات الامن".
كذلك، طالب بإنهاء الاقامة الجبرية لرئيس الوزراء خالد بحاح ومسؤولين آخرين في صنعاء والإفراج عن جميع المحتجزين.
&