واشنطن: يزور قائد اركان الجيوش الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي في الايام المقبلة حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الموجودة في مياه الخليج في اطار مشاركتها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب مسؤولين.

كما سيجري الجنرال الاميركي مباحثات في البحرين والعراق، حيث ينفذ التحالف الذي تقوده واشنطن غارات جوية منذ ستة اشهر على مواقع التنظيم الاسلامي المتطرف، الذي سيطر على مناطق واسعة في البلاد. وشارل ديغول التي انخرطت في الشهر الماضي في ضربات التحالف موجودة في مياه الخليج الى جانب حاملة الطائرات الاميركية كارل فينسون.

وقال الجنرال ديمبسي في تصريحات ادلى بها لصحافيين على متن طائرة تقله الى الخليج "اعتقد انه لامر مشجّع ان يشارك الفرنسيون في هذه المعركة بقطعة (حاملة الطائرات) ثمينة لديهم". اضاف "هذا يترجم مدى اهمية الامر بالنسبة اليهم".

عززت شارل ديغول التي تحمل 12 طائرة رافال وتسع طائرات سوبر اتندار مطورة، بشكل جلي المشاركة الفرنسية في التحالف بعدما كانت تشارك بتسع طائرات رافال في الامارات وست طائرات ميراج 2000 دي في الاردن.

وتعمل البحريتان الفرنسية والاميركية بشكل "مندمج" تحت قيادة عملانية اميركية، بحسب ما اوضح ضابط في شارل ديغول بداية آذار/مارس. وقال الجنرال ديمبسي انه يريد& توجيه الشكر إلى فرنسا على مساهمتها في جهود الحرب على المتطرفين الاسلاميين.


&