طرابلس: اصيب شخص بجروح في تفجير استهدف الخميس مركزا للشرطة وسط طرابلس تبناه تنظيم الدولة الاسلامية بحسب صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
واكد مسؤول في قوات "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس استهداف مركز شرطة زاوية الدهماني من دون أن يؤكد الجهة التي تقف وراء ذلك.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمقر مشتعل كتب عليها "استهداف مركز شرطة زاوية الدهماني وسط مدينة طرابلس بعبوات ناسفة". وحملت الصور الشعار الذي يستخدمه التنظيم، للاشارة الى عمليات له في العاصمة الليبية، التي اطلق عليها اسم "ولاية طرابلس".

وقال عصام النعاس، وهو متحدث باسم قوات "فجر ليبيا"، لفرانس برس، ان "تفجيرا وقع في وقت سابق صباح اليوم ادى الى جرح احد رجال الامن واحداث دمار كبير في واجهة المركز والسيارات المتوقفة امامه، اضافة الى واجهات زجاجية ونوافذ في الابنية المجاورة".

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية في الاسابيع الاخيرة هجمات وقعت في طرابلس، بينها تفجيرات استهدفت سفارات، كما تبنى هجمات انتحارية في شرق ليبيا في شباط/فبراير قتل فيها 44 شخصا.

وتخضع طرابلس منذ اب/اغسطس الماضي الى سيطرة مجموعة قوات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا"، وهي قوات تابعة لتحالف قوى سياسية مناهضة للحكومة المعترف بها دوليا، والتي تدير اعمالها من طبرق شرق البلاد، الى جانب برلمان منتخب.

وفي طرابلس حكومة موازية تدير السلطة السياسية فيها منذ سيطرة قوات "فجر ليبيا" على العاصمة، تعمل الى جانب "المؤتمر الوطني العام" المنتهية ولايته والذي يعتبر الذراع التشريعية لهذه الحكومة التي تطلق على& نفسها اسم "حكومة الانقاذ الوطني".

&