طهران: اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني السبت ان "لا شيء لا يمكن حله" في المفاوضات النووية الجارية حاليًا، ومن الممكن التوصل الى اتفاق، بالرغم من ان الاختلافات لا تزال موجودة بين طهران ومفاوضيها الغربيين.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن روحاني قوله "اعتقد ان الاتفاق ممكن. لا شيء لا يمكن حله، وعلى الطرف الآخر ان يتخذ قراره الاخير في هذا الصدد". وتستأنف دول مجموعة 5+1 وايران المحادثات في سويسرا الاربعاء المقبل، بحسب ما اتفقت واشنطن وطهران امس الجمعة، بعد اسبوع من جولة ماراتونية في مدينة لوزان السويسرية.

ويتوجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي امضى اسبوعًا في لوزان مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت الى لندن للتشاور مع نظرائه الفرنسي والالماني والبريطاني. وقال روحاني انه "خلال هذه السلسة من المفاوضات (في لوزان) كان هناك اختلافات في مسائل معينة، وظهرت ايضا وجهات نظر مشتركة قد تشكل قاعدة لاتفاق نهائي"، موضحا انه "في بعض النقاط الاختلافات في وجهات النظر لا تزال موجودة".

وتابع روحاني انه "عندما يريد الطرفان التوصل الى اتفاق، يعني ذلك ان عليهما الموافقة على الخضوع لضغوط اضافية، لان الخطوات الاخيرة هي دائما الاصعب". من جهته ابدى ظريف الذي يقود فريق التفاوض الايراني، تفاؤله. وكتب على صفحته الرسمية على موقع "فايسبوك" انه "سنعود الاربعاء الى جنيف للمواصلة، وان شاء الله ننتهي من التفاصيل".

&