تحتدم المواجهات بين ميليشيات الحوثيين والمقاومة الشعبية في تعز ومأرب وعدن، &في وقت شنّت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للميليشيات في صنعاء ومأرب والحديدة.

إيلاف - متابعة: أسفرت الاشتباكات العنيفة التي تدور بين المقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة ثانية في مدينة تعز عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وذلك جراء إطلاق الحوثيين قذائف مدفعية ثقيلة صوب الأحياء السكنية في المدينة.
&
وتمكنت المقاومة الشعبية في طريق تعز الحديدة من قطع الإمدادات من الحديدة مركز عمليات الحوثيين وصالح.
&
وسيطرت المقاومة بمساندة من قوات الجيش الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي على أحياء عدة في الجهة الغربية بتعز، وفي المقابل فرّ المئات من عناصر ميليشيات الحوثي إلى الجبال المطلة على المدينة.
&كما يتحدث زعماء قبليون وقادة عسكريون عن مجزرة يعد لها الحوثيون وصالح في تعز.
&
40 قتيلا في مأرب
&
وأفادت مصادر قبلية يمنية اليوم الثلاثاء بمقتل 40 مسلحًا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، خلال الاشتباكات المسلحة في مأرب شرق البلاد. وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، إن 12 مسلحًا من القبائل قتلوا ايضا خلال الاشتباكات مع الحوثيين المستمرة منذ أمس وحتى اليوم.
&
وأشارت إلى تزايد حصيلة القتلى مع استمرار المواجهات المسلحة في عدة جبهات منها صرواح، ومجزر، لافتة إلى أن القبائل أسرت 25 مسلحا حوثيا واستولت على ثلاث دبابات وخمس آليات عسكرية.
&
وفي سياق آخر، &قالت مصادر محلية إن مسلحين حوثيين فجروا اليوم، منزلي شيخين بارزين في مأرب وهما ابو جهم الشليف، ومبارك الشليف، وذلك بعد نهبت محتويات المنزلين الواقعين في منطقة صرواح غرب مأرب.
&
&مقتل 9 حوثيين في عدن
&
وذكرت مصادر قريبة من الحوثيين لوكالة الأنباء الفرنسية ان المعارك العنيفة في شوارع عدن اسفرت عن مقتل تسعة من أفراد الميليشيات. من جهته، افاد مسؤول طبي في المدينة ان 11 مدنيًا ومقاتلًا من الموالين للرئيس هادي قتلوا في المعارك نفسها.
&
وتمكن الحوثيون مع القوات الموالية لصالح من استعادة السيطرة الاثنين على المنزل العائلي للرئيس هادي اضافة الى قنصليتي روسيا والمانيا بحسب مسؤول محلي.
&
غارات التحالف
&
وفي صنعاء، نفذ طيران التحالف العربي غارة على قاعدة عسكرية موالية للحوثيين تضم مركبات للنقل الخفيف، وتعود القاعدة للحرس الجمهوري الموالي لصالح. واستهدفت &سلسلة غارات جديدة للتحالف مواقع للمتمردين في مأرب (وسط) والحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب) بحسب سكان.
&
من جهته، قال المتحدث باسم القوات اليمنية الموالية للحوثيين العميد شرف لقمان إن قواته منيت بخسائر بشرية كبيرة بلغت بلغت 112 قتيلًا بينهم خمسة ضباط و256 جريحا.