عبدالرحمن بدوي من الرياض: أحبطت وزارة الدخلية السعودية محاولة تهريب مادة شديدة الانفجار وقبضت على مهريبيها، في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن كانت قادمة من البحرين عبر جسر الملك فهد.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه تم إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، وذلك بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من البحرين عبر جسر الملك فهد، حيث نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على (14) كيسا بلاستيكيا، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها (11) كيساً مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها (30.87 ) كيلو جراما.

وقال المتحدث الأمني إنه بفحصها بمختبرات الأدلة الجنائية تبين بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على (25) كبسولة تفجير بما مجموعة (50) كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار.

وقد باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في البحرين وذلك للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه.

على صعيد آخر، تعرضت إحدى دوريات أمن المنشآت بجنوب مدينة الرياض لإطلاق نار من سيارة مجهولة مما نتج عنه مقتل الجندي / ماجد عائض الغامدي.

وصرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أن الجهات المختصة بشرطة الرياض تكثف جهودها في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الموضوع محل المتابعة الأمنية.