شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، في الافتتاح الرسمي لمنتدى الاعلام العربي في دبي. وتحدث خلال جلسة حوارية رئيسية تحت عنوان "صورة الإسلام والمسلمين".

إيلاف من دبي: أكد أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، إياد مدني، الثلاثاء، على عدم جواز استخدام المذهب أو الدين كأداة لتوسيع النفوذ السياسي أو للتأثير على الدول الأخرى، مشددًا على ضرورة التخلي عن "مفهوم الصراع".

وقال مدني خلال الافتتاح الرسمي لمنتدى الإعلام العربي إن قصر مفهوم العنف على الإسلام والمسلمين فيه تبسيط للأمور، واصفًا ذلك الربط بـ"غير الصحيح". وأضاف في الجلسة الحوارية الرئيسية بعنوان "صورة الإسلام والمسلمين" أن الإعلام ليس لعبة، لكنه تعبير مؤسسي وصورة من صور القدرات السياسية.

وتابع مدني: "ندفع منظمة التعاون الإسلامي لتحقيق مقاربة جديدة تجتمع حولها دول المنطقة والدول الأعضاء للاتفاق على المصالح المشتركة". وشدد على ضرورة التخلي عن "مفهوم الصراع"، واستبداله بالتركيز على المصالح واحترام الآخر والبحث عن آفاق التعاون والتعايش المشترك.

وافتتحت دبي، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال المنتدى بمشاركة حشد يضم أكثر من&2000 من نُخَب الإعلاميين ورموز الفكر والثقافة والباحثين والأكاديميين من أكثر من 27 دولة عربية وأجنبية.

ويناقش المنتدى الذي ينظمه "نادي دبي للصحافة"، على مدار يومين، مختلف الاتجاهات الإعلامية الجديدة التي تواكب في مضمونها واقع العالم العربي بكل تفاصيله، وكيف يمكننا من خلالها التوصل إلى سبل التطوير المطلوبة والممكنة، وكيفية تحقيقها بمحاولة الإجابة عن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تنبع جميعها من الاتجاهات الجديدة التي تسود المنطقة والعالم.

وسيعقب حفل توزيع "جوائز الصحافة العربية"، اختتام أعمال منتدى الإعلام العربي مباشرة، مساء يوم الأربعاء 13 آيار (مايو)، حيث سيتم الكشف عن الأعمال الفائزة وتكريم الفائزين من بين أكثر من 5008 أعمال مشاركة في هذه الدورة.
&