الماو:&دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد الى ابقاء العقوبات الغربية على روسيا حتى تمتثل لوقف اطلاق النار في اوكرانيا.
واكد بيان للبيت الابيض على هامش قمة مجموعة السبع في بافاريا ان اوباما وميركل "ناقشا الازمة المستمرة في اوكرانيا واتفقا على ان مدة العقوبات يجب ان تكون مرتبطة بوضوح بتطبيق روسيا الكامل لاتفاقات مينسك واحترام سيادة اوكرانيا".
&
وفور وصوله الى المانيا صباح الاحد ندد اوباما مجددا ب"العدوان الروسي" في شرق اوكرانيا.
واعرب الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وهما الجهتان الراعيتان لاتفاقات مينسك 2 الموقعة في الثاني من شباط/فبراير، عن قلقهما لتجدد المواجهات على الارض في الايام الماضية. ورأت موسكو من جهتها ان عملية السلام قد "لا تصمد".
&
وينتهي العمل بالعقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي على موسكو وتستهدف مجالات عديدة في الاقتصاد الروسي منها المصارف والدفاع والنفط، في نهاية تموز/يوليو.
&
وتنص اتفاقات مينسك 2 على تدابير تدريجية حتى نهاية العام لانهاء النزاع بين الانفصاليين الموالين لروسيا وكييف والذي اوقع اكثر من 6400 قتيل خلال اكثر من عام.
وخلال اللقاء الثنائي، تطرق اوباما وميركل ايضا الى دور اتفاق التبادل الحر الجاري التفاوض بشانه بين الاوروبيين والاميركيين، في تعزيز "التنمية والتوظيف على جانبي الاطلسي". وشدد المسؤولان على اهمية العمل "معا" للتوصل الى اتفاق عالمي حول المناخ في باريس في كانون الاول/ديسمبر.
&