سلاح "نجم الموت" سيستخدم لحماية قادة الدول خلال اجتماعهم في قمة مجموعة السبع التي ستجري في اليابان مايو 2016.

القاهرة: تخطط الحكومة اليابانية للاستعانة بسلاح جديد يعمل بالليزر، اسمه "نجم الموت"، بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الحماية لقادة الدول الذين سيشاركون بقمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستستضيفها على أراضيها في أيار/ مايو عام 2016.&
&
وهو السلاح الذي سيكون بوسعه إسقاط الطائرات الآلية من على مسافة قدرها 500 متر، وتعكف على تطويره شركة أم بي دي أيه ألمانيا MBDA Germany.
&
وأوضحت الشركة المصنعة من جانبها أن الحادثة التي تعرضت لها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، خلال إحدى الفعاليات الانتخابية التي جرت في دريسدن عام 2013، حين تحطمت طائرة آلية مصغرة على مسافة مترين فقط منها، هي التي دفعتهم إلى التفكير في تطوير سلاح يمكن استخدامه في حماية رؤساء الدول والزعماء والشخصيات الهامة من الأخطار المحتمل أن تنجم عن تلك الطائرات الآلية.
&
وأشارت الشركة في بيان لها بهذا الخصوص "تشكل الطائرات الآلية التجارية المصغرة نوعاً جديداً من التهديدات التي يستحيل مواجهتها تقريباً بالمستجيبات التقليدية".
&
وتابعت الشركة: "ويمكن لنظم التسليح فائقة الدقة التي تعمل بالليزر أن توفر الحماية المطلوبة للفعاليات والمناسبات الكبرى وكذلك الحماية للبني التحتية الهامة".
&
وفي تصريحات أدلى بها لموقع ديفينس نيوز، قال ماركوس مارتينستيتر وهو من العاملين بالشركة الألمانية المصنعة للسلاح المبتكر الجديد: "ويعمل نظام الدفاع الجوي في تلك الحالة باعتباره حارسها الخاص الذي يمكنه التقاط الطائرات بدون طيار".
&
وأفادت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية بأنه قد تم الإبلاغ عن تنفيذ أكثر من 60 طلعة جوية بمثل هذه الطائرات الآلية في فرنسا وحدها فوق الأماكن التي تحظي بطبيعة أو بأهمية إستراتيجية منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى الآن.
&
ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة اليابانية أبدت اهتمامها بالفعل بذلك الجهاز، وبدأت تخطط للاستعانة به في تأمين الرؤساء بقمة مجموعة الدول الصناعية السبع، تحسباً لخطر وقوع أي سيناريو من شأنه تهديد السلم العام بهذا الحدث الضخم.
&
&
&
&
&