&
القدس:&اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اطلقت النار مساء الثلاثاء على شاب فلسطيني من القدس الشرقية المحتلة عند معبر قلنديا، بحجة انه اقترب من رجال الامن وهو يطلق هتافات الله اكبر.
وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية &لوبا السمري في روايتها للحادثة "قام &شاب عربي مقدسي من حي بيت حنينا في ال19 من العمر مساء الثلاثاء في القدس عند معبر قلنديا بالتقدم نحو حراس الامن المتواجدين عند المعبر الذين طلبوا منه التوقف، الا انه واصل التقدم سريعا باتجاههم رافعا يده وهو يطلق هتافات +الله اكبر+".
&
واضافت الناطقة "بعد ان واصل الجري باتجاههم قام الحراس باجراءات القاء القبض عليه والتي تضمنت اطلاق عيارات نارية تحذيرية بالهواء، الا انه لم يرتدع فواصل الهرولة وبالتالي تم اطلاق الرصاص عليه فاصيب بجروح وصفت بالمتوسطة" ونقل الى المستشفى.
وختمت قائلة ان الشاب الفلسطيني "رهن الاعتقال والتحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث".
&
الا ان شاهد عيان وصف الحادث لوكالة فرانس برس بشكل مختلف وقال "كنت داخل سيارتي عند الحاجز وكان الشاب باتجاه ممر المشاه وقام برفع يديه بعلامة النصر، عندها قام احد الجنود باطلاق رصاصة بالهواء اتبعها برصاصة اصابت الشاب في ظهره".
واوضح هذا الشاهد انه صور الحادث بهاتفه، ويظهر في شريط الفيديو ان الشاب كان بعيدا عن ممر السيارات، ويرتدي قميصا بيضاء وجينزا قصيرا، وهو ملقى على الارض مصابا في ظهره.
&
وشوهد فلسطينيون في المكان يصرخون بالجنود طالبين سيارة اسعاف على وجه السرعة لنقل المصاب.
كما يظهر في الفيديو شاب عربي يصرخ في جندي بالعربية ويقول له "هل لمجرد رفع يديه تطلقون النار عليه؟".
&
وكان مجهولون اطلقوا النار ليلة الاثنين الثلاثاء على اربعة شبان اسرائيليين كانوا داخل سيارة في شمال الضفة الغربية قرب نابلس ما ادى الى اصابتهم بجروح، وما لبث ان توفي احدهم عصر الثلاثاء.
وتقوم القوات الاسرائيلية بمداهمات بحثا عن الفاعلين.
&