عدن: قتل سبعة من المتمردين الحوثيين وخمسة من أنصار الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في معارك جديدة فجر الخميس في عدن جنوب اليمن، على ما افاد مسؤول عسكري.

وقال المسؤول العسكري ان المعارك اندلعت في شمال مدينة عدن الساحلية، ثاني اكبر المدن اليمنية، غداة تعرضها الاربعاء لاطلاق صواريخ كاتيوشا نسبت الى المتمردين الشيعة واسفرت عن سقوط 31 قتيلا واصابة 103 بجروح.

وقال المسؤول العسكري ان الحوثيين حاولوا التقدم في حي البساتين في عدن لكنهم اصطدموا بعناصر "لجان المقاومة الشعبية" التي تضم مسلحين متطوعين وموالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لقتال الحوثيين.

وفي غرب عدن قتل مدنيان عند سقوط صواريخ كاتيوشا اطلقها المتمردون على عدد من المساكن، على ما افاد سكان في المنطقة. واكد مسؤول في مصفاة عدن ناصر شايف لوكالة الصحافة الفرنسية ان المصب النفطي القريب استهدف بنيران ميليشيا الحوثي لليوم الخامس على التوالي. ولا تزال النيران مشتعلة في خزانات نفط في مصفاة المدينة بعدما اصيبت بنيران الحوثيين السبت.

وفي العاصمة صنعاء تعرض عدد من مواقع الحوثيين ظهرا لغارات طيران التحالف العربي. واستهدفت غارات التحالف العربي على صنعاء مسكن قيادي حوثي هو علي الكحلاني في شمال المدينة ومواقع للميليشيات في وادي ظهر الى شمال غرب العاصمة بحسب سكان.

كما استهدفت القصف مخازن اسلحة تابعة للحوثيين وحلفائهم من العسكريين المناصرين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في غرب العاصمة وجنوبها. ووقعت انفجارات في هذه المخازن بعد مرور طيران التحالف.
&