نصر المجالي:&أعلنت موسكو أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزورها يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في إطار التحضيرات لزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الخريف المقبل.
&وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إنه من المقرر أن يجري الجبير خلال زيارته تبادلا للآراء مع كبار المسؤولين الروس، يتقدمهم وزير الخارجية سيرغي لافروف حول عدد من القضايا الدولية والثنائية.
يذكر أن الجبير شارك في الاجتماع الثلاثي الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة، إلى جانب وزيري الخارجية الأميركي والروسي لبحث أزمات الإقليم وفي مقدمها سوريا واليمن والعراق.
وكان ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية يوم 18 حزيران (يونيو) الماضي، أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور روسيا في القريب العاجل تلبية لدعوة من الرئيس الروسي.
كما نقل الأمير السعودي دعوة من العاهل السعودي إلى الرئيس الروسي لزيارة المملكة العربية السعودية. وأكد بوتين قبوله الدعوة، مضيفا أنه يتذكر زيارته الأخيرة إلى الرياض والاستقبال الحار الذي أقيم على شرفه فيها.
&