القاهرة: تسيطر مجموعة من اليخوت الضخمة على مياه خليج بورتو سيرفو في جزيرة سردينيا، التي تعود ملكيتها لمجموعة من أشهر مليارديرات العالم وتصل قيمتها الإجمالية إلى نحو مليار جنيه استرليني.

ضد القنابل!

بعض هذه اليخوت يمكنه استيعاب ما يصل إلى 60 ضيفاً وتشمل مجموعة من المميزات من بينها نوافذ مضادة للقنابل وصالات للألعاب الرياضية.

يخوت ضخمة تحتوي على صالات للألعاب الرياضية

&

ويرسو في الخليج ما لا يقل عن عشرة يخوت كبيرة، تتراوح أسعارها بين 206 ملايين إسترليني (326 مليون دولار) و15 مليون إسترليني (24 مليون دولار).

المرقاب

ومن بين اليخوت الراسية في خليج بورتو سيرفو "المرقاب"، وتقدر قيمته بنحو 160 مليون إسترليني (250 مليون دولار) ويجسد المعنى الحقيقي للاقامة الفاخرة.

يخت "المرقاب" على قائمة أكبر يخوت العالم

&

وتعود ملكية "المرقاب" لرئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، ويقع في المركز الـ 15 على قائمة أكبر يخوت العالم حيث يبلغ طوله 133 متراً وتم بناؤه من قبل بيتر سكيفبو ويتسع لـ 60 ضيفاً.

ومن مميزات"المرقاب" أنه مزود بما يعرف بـ "مثبتات المرسى"، التي تساعد على الحد من درجة اهتزاز اليخت بمجرد أن يرسو.

"A"

وإلى جانب ذلك، هناك اليخت "A"، الذي يقدر سعره بـ 206 ملايين إسترليني ( 322 مليون دولار )، ويملكه رجل الأعمال الروسي أندريه ميلنشينكو، مؤسس بنك MDM.

ويتسم اليخت بتصميمه الأنيق الحاد الذي يسمح له بالمرور عبر الجبال الجليدية الصغيرة.

"A" يملكه رجل الأعمال الروسي أندريه ميلنشينكو

&

ويتميز "A" بمجموعة من التدابير الأمنية التي من بينها النوافذ المضادة للقنابل والعديد من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة الخاصة بالمراقبة.

آنا وإيفا

أما يخت AnnaEva، فيملكه الملياردير الروسي رستم تاريكو، ويبلغ طوله 56 متراً، وأطلق عليه تاريكو هذا الاسم تيمناً بابنتيه التوأم "آنا وايفا".

الملياردير الروسي رستم تاريكو أطلق الاسم على يخته تيمنا بابنتيه

&

ويمكن لهذا اليخت أن يستوعب حتى 12 فرداً في الأجنحة الستة المتاحة في داخله، كما يمكنه السير بسرعة 12 عقدة، وقد تم تطويره من قبل شركة Benetti عام 2007.

وهناك أيضاً يخت Sunrays، الذي يبلغ طوله 85.50 متراً، ويملكه الملياردير الهندي رافي ريوا، الذي يشغل منصب نائب الرئيس في مجموعة شركات Essar. وسبق أن تم تطويره في العام 2010 ويمكنه أن يستوعب 16 فرداً.