رام الله: دعا زعيم المعارضة في اسرائيل وزعيم حزب العمل اسحق هرتزوغ بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله في الضفة الغربية المحتلة الثلاثاء الى استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين "لمنع انتفاضة ثالثة".
&
وندد هرتزوغ "بتدهور الوضع" بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص جنود اسرائيليين في الايام الثمانية الاخيرة، بدعوى محاولتهم طعن جنود بسكين.&
&
وقال هرتزوغ في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله "اتفقنا على حقيقة ان هناك تصعيدا في الانشطة الارهابية على الارض".
&
وازداد التوتر في الضفة الغربية المحتلة في الاسابيع الاخيرة بعد مقتل رضيع فلسطيني ووالده حرقا في قرية دوما قرب نابلس بعد القاء مستوطنين متطرفين زجاجة حارقة على منزلهم.
&
وتزايدت في الاشهر الاخيرة الهجمات التي يشنها فلسطينيون في شكل منفرد على جنود ومستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
&
ويزيد من توتر الوضع مصير الاسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ شهرين محمد علان.
&
وقال هرتزوغ "قبل كل شيء، علينا منع اندلاع انتفاضة ثالثة واتفقنا انه من اجل منع انتفاضة ثالثة علينا من جهة محاربة الارهاب بقوة ومن جهة اخرى علينا التحرك نحو عملية دبلوماسية باتجاه المفاوضات وباتجاه المحادثات مع بعضنا البعض".
&
ومنذ نيسان/ابريل 2014 ومفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي ترعاها الولايات المتحدة مجمدة بالكامل.
&
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد في اذار/مارس الماضي خلال حملته الانتخابية انه لن تقوم دولة فلسطينية، ثم عاد لتوضيح تصريحاته. لكنه يرفض التفاوض مع الرئيس الفلسطيني.
&
وهددت السلطة الفلسطينية مرارا بوقف التنسيق الامني مع اسرائيل وهو اداة هامة للدولة العبرية في الضفة الغربية،
&