أحمد قنديل من دبي: أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في دولة الإمارات، أن حصيلة عدد طلبات الترشح لليوم الرابع من أيام التسجيل في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، بلغت 62 طلب ترشح، من بينها 43 طلبا للرجال و 19 طلبا للنساء في كل مراكز التسجيل التسعة بجميع إمارات الدولة.

وأوضحت اللجنة أنه سيتم غلق باب الترشح في الساعة الثالثة من عصر الخميس بتوقيت الإمارات، لتختم اللجنة الوطنية للانتخابات بذلك المرحلة الأولى من مراحل العملية الانتخابية وهي مرحلة الترشح التي استلمت خلالها 259 طلب ترشح بينهم 207 طلب للرجال و52 طلبا للنساء حتى نهاية اليوم الرابع للترشح، على أن تختتم هذه& المرحلة غدا الخميس.

وبحسب لجنة الانتخابات كانت امارة الشارقة الأكثر تسجيلا للمرشحين في اليوم الرابع، حيث بلغ عدد المتقدمين 17 شخصا بينهم 4 نساء، تلتها إمارة أبوظبي، ب 15 مرشحا بينهم 10 رجال و5 نساء.

بينما تم تسجيل 11 مرشحا في امارة دبي بينهم 6 رجال و5 نساء، إضافة إلى 7 مرشحين في امارة رأس الخيمة بينهم امرأة واحدة، و6 مرشحين في امارة الفجيرة بينهم 4 رجال وسيدتان، علاوة على 5 مرشحين تقدموا بالتسجيل في إمارة عجمان بينهم امرأتين، فيما لم تسجل امارة أم القيوين في اليوم الرابع للترشيح سوى مرشح واحد فقط.