أحمد قنديل من دبي: أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الإماراتية، حصيلة اليوم الثالث لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، في المراكز التسعة لتسجيل المرشحين بجميع الامارات السبع، حيث تسلمت اللجنة 42 طلب ترشح موزعة بين 34 رجلا و8 سيدات.

الأمر اللافت في تسجيل طلبات الترشح اليوم أن ثلاث إمارات فقط شهدت تسجيل مرشحات نساء هي أبوظبي ودبي والشارقة، بينما تغيبت المرأة تماما عن لجان التسجيل في أربع إمارات هي رأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

ففي دبي، بلغ عدد المرشحين في اليوم الثالث 12 مرشحا بينهم 8 رجال و 4 سيدات، وفي أبوظبي تقدم 10 مرشحين، منهم 7 رجال و 3 سيدات، وتقدم في الشارقة للتسجيل 4 مرشحين بينهم امرأة واحدة، وفي رأس الخيمة قام بالتسجيل 5 مرشحين جميعهم من الرجال، وفي الفجيرة، تقدم 4 مرشحين، جميعهم من الرحال، وفي عجمان تقدم مرشحان رجال فقط، بينما تقدم 5 مرشحين رجال في أم القيوين.

وكانت مراكز تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي قد استقبلت في اليوم الأول للترشح، 102 طلب في جميع إمارات الدولة بينهم 14 امرأة. حيث استقبلت لجنة إمارة أبوظبي أعلى عدد مرشحين في اليوم الأول بواقع 24 مرشحا بينهم سيدتان، وسجلت لجنة إمارة دبي 15 مرشحا بينهم 6 طلبات لنساء.

وبلغت حصيلة اليوم الثاني لتسجيل المرشحين& 53 طلب ترشح بينهم 42 رجلا و 11 سيدة. حيث ترشح 22 شخصا في أبوظبي بينهم 16 رجلا و 6 نساء، و3 في دبي بينهم امرأة، و8 مرشحين في الشارقة بينهم امرأة، و 6 في رأس الخيمة بينهم امرأتان، و4 مرشحين في الفجيرة كلهم رجال، و 8 في عجمان بينهم امرأة، بالإضافة إلى مرشحين في أم القيوين.

وسيتم غلق باب الترشح الخميس القادم، وستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 23 أغسطس، ومن ثم تعلن القائمة النهائية في 31 أغسطس، وللمترشح الحق في سحب طلب ترشيحه قبل 14 سبتمبر القادم.