قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات أن مشاركة أبو ظبي في تحالف عاصفة الحزم جاءت انطلاقاً من دور الإمارات التاريخي في الوقوف إلى جانب اليمن.

إيلاف - متابعة: أعرب المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات عن تأييده ودعمه لموقف بلاده، ومشاركتها في تحالف عاصفة الحزم من أجل عودة الاستقرار والأمن ونصرة الشرعية الدستورية ومؤسساتها في اليمن وصيانة المسار السياسي المعترف به يمنيا وعربيا ودوليا ومكوناته الأساسية وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار اليمني الوطني.
&
وقال رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، في كلمة له خلال الجلسة الثالثة عشرة لدورة الانعقاد العادي الرابعة من الفصل التشريعي الخامس عشر التي عقدها المجلس اليوم " لقد جاءت مشاركة دولة الإمارات في تحالف عاصمة الحزم انطلاقاً من دورها التاريخي في الوقوف إلى جانب اليمن الشقيق في كل الظروف ومن إحساس قوي بالمسؤولية تجاه المنطقة وأمنها واستقرارها بصفتها تمثل جزءاً من منظومة العمل الخليجي المشترك وتعمل مع أشقائها جنبا إلى جنب لحماية أمن المنطقة واستقرارها ومكتسباتها ضد كل ما يشكل خطراً عليها، مضيفاً أن دولة الإمارات تأمل أن يخرج اليمن وشعبه من هذه المحنة كما عهدناه وتعود كل الأطراف اليمنية للعمل والتنمية والاستقرار".
&
القصف الإماراتي
&
من ناحية أخرى واصلت الطائرات المقاتلة لدولة الإمارات ضرباتها الجوية ضد عدد من مواقع الحوثيين ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي ينفذها التحالف العربي لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من الانقلابيين والجماعات المسلحة الحوثية حسبما ذكرت وام.
واستهدفت الضربات الجوية مخازن أسلحة ورادارات ومنصات اطلاق صواريخ لمنظومة الدفاع الجوي سام 2 و 3 و 6 .
&
وفي شمال الحديدة وعدن استهدفت الطائرات مستودعات صواريخ كاتيوشا وفي صنعاء قصفت الطائرات المقاتلة الاماراتية أنفاقا جبلية لتخزين الاسلحة والذخائر.
&
تزويد الوقود جوًّا
&
وقامت الطائرات المقاتلة &خلال تنفيذ مهامها بعملية التزود بالوقود جوا من طائرة الايرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جوا وقد عادت الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة.
&
وجدير بالذكر أنه منذ السادس والعشرين من مارس الماضي تواصل طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية قصف عدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل العسكري لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية.
&