منحت المنطقة العسكرية الرابعة ميليشيات الحوثي المتمركزة في بعض مباني أحياء عدن مهلة 3 أيام لتسليم أنفسهم، في الوقت الذي قامت فيه طائرات التحالف بقصف معسكر لواء العمالقة "مدرع"، الذي يسيطر عليه الحوثيون وموالون للرئيس المخلوع.


إيلاف - متابعة: أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة إعطاءها ميليشيا الحوثي المتواجدين في المدينة 3 أيام لتسليم أنفسهم، في أول تصريح وتهديد، منذ تولي العميد ناصر علي هادي قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.
&
ولم تكشف قيادة المنطقة في الخبر الذي بثته اليوم عبر تلفزيون قناة عدن الفضائية التابعة للشرعية الدستورية عن أي تحركات قادمة ستقوم بها للرد على تلك القوات التي تقوم منذ أكثر من أسبوعين بأعمال قتل وحشية وجرائم مروعة بحق المدنيين في عدن. وتحاول ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح اقتحام مديرية التواهي، إلا أن المقاومة الجنوبية تتصدى لتلك المحاولة، وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكانت طائرات "عاصفة الحزم"، قد قصفت معسكرًا يسيطر عليه مسلحو جماعة «أنصار الله»، الحوثيون، وموالون للرئيس اليمني السابق، على عبدالله صالح، في محافظة عمران، في شمال اليمن، حسب مصادر عسكرية، استهدفت من خلالها معسكر لواء العمالقة (مدرع)، في منطقة حرف سفيان، في محافظة عمران.

وحسب المصادر نفسها، كان ذلك المعسكر "يحتوي على دبابات ومدرعات نهبها الحوثيون من اللواء 310 في عمران، حينما سيطروا عليه وقتلوا قائده العميد الركن حميد القشيبي، ومن معسكر الفرقة الأولى مدرع في صنعاء التي صادروا كل عتادها في 21 أيلول/سبتمبر الماضي، تاريخ سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة".

ولم يتضح على الفور ما إذا نجم عن هذا القصف وقوع خسائر بشرية، كما لم يتضح على الفور حجم الخسائر المادية، ولم يصدر أي بيان من قبل قيادة التحالف بشأن هذا القصف.


&

&