القاهرة: أشاد السفير محمد الهيصمي مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية بالمواقف العربية الأصيلة والمشرفة للامارات قيادة وحكومة وشعبا، ازاء تطورات الأوضاع في اليمن والدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه، مؤكدا ان اليمنيين سيظلون يتذكرون بعميق العرفان والامتنان كل من وقف الى جوارهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وقال الهيصمي في تصريح لمراسل وكالة انباء الامارات بالقاهرة، " اننا ننظر بعين الفخر والاعتزاز ان دولة الامارات الشقيقة قد احتلت المرتبة الاولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات الانسانية في اليمن في ظل ما تعيشه من اوضاع إنسانية صعبة وذلك طبقا للبيانات الدقيقة والصادرة من خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ".

واكد الهيصمي ان المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وفي مختلف المجالات، جاءت بفضل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كون أمن اليمن وأمن دول الخليج كل لا يتجزأ.

واعرب عن تطلع اليمن الى مرحلة جديدة من الأمن والسلام والبناء والإعمار والتي سيكون للاشقاء في الامارات العربية المتحدة دورا كبيرا فيها وذلك من اجل بناء اليمن الجديد ..يمن الإخوة والسلام والأمن والاستقرار.

ووجه الهيصمي خالص العزاء والمواساة القلبية الى أسر وعائلات الشهداء من أبناء الامارات الذين ضحوا بحياتهم وهم يؤدون واجبهم القومي العربي الى جانب الشعب اليمني والشرعية الدستورية.


&