قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في الامارات حصيلة اليوم الثاني لتسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، في جميع إمارات الدولة، معلنة أنها تسلمت 53 طلب ترشح بينهم 42&رجلا&و&11&سيدة.&حيث ترشح 22 شخصا في أبوظبي بينهم 16 رجلا و نساء، و3 في دبي بينهم امرأة، و8 مرشحين في الشارقة بينهم امرأة، و 6 في رأس الخيمة بينهم امرأتان، &و 4 مرشحين في الفجيرة كلهم&رجال، و 8 في عجمان بينهم امرأة، بالإضافة إلى مرشحين في أم القيوين.

وتستمر عملية تسجيل المرشحين حتى نهاية يوم الخميس القادم 20 أغسطس، ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 23 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 31 أغسطس، ويستطيع المرشح سحب طلب ترشيحه في موعد أقصاه 14 سبتمبر المقبل.

وشهدت كافة لجان التسجيل التسعة في الامارات إقبالا ضعيفا في اليوم الثاني، وقد ارجع مسؤولوا اللجنة العليا للانتخابات ذلك الضعف في الإقبال إلى وعي المواطنين الإماراتيين بأن انتخابات الوطني تحتاج إلى أشخاص قادرين على تحمل المسؤولية وان المجلس الوطني مسؤولية كبيرة تحتاج فقط إلى الأشخاص القادرين على حملها. وأنه لذلك يتقدم للترشيح فقط الأشخاص الذين يجدون في أنفسهم القدرة على تحمل المشاق والمسؤولية الكبيرة.