&اعدمت دولة الإمارات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين امرأة إماراتية تعتنق أفكارا متشددة، ما قادها إلى قتل مدرسة أميركية، وعرفت القضية التي حركت الرأي العام في الإمارات باسم "شبح الريم".

ابوظبي: نفذت السلطات الاماراتية فجر الاثنين حكم الاعدام الصادر بحق الاماراتية الاء بدر الهاشمي (30 عاما) بعد ادانتها في كانون الاول/ديسمبر بقتل مدرسة اميركية طعنا "لغرض ارهابي"، حسبما اوردت وكالة انباء الامارات.
&
واوضحت الوكالة نقلا عن المدعي العام لدى دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا ان تنفيذ الحكم تم بعد ان صادق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان على الحكم. وفقا للقانون.
&
وقال المحامي العام لنيابة أمن الدولة أحمد الضنحاني، إنه تم صباح اليوم الإثنين، تنفيذ حكم المحكمة الاتحادية العليا دائرة أمن الدولة الصادر في القضية رقم 73 لسنة 2015 جزاء أمن الدولة بإعدام المحكوم عليها آلاء بدر عبدالله، والتي أطلق عليها لقب “شبح الريم”.
&
وأدينت الهاشمي (30 عاما) بطعن وقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان (47 عاما) وهي ام لثلاثة اولاد، في مركز للتسوق في ابوظبي، في مطلع كانون الاول/ديسمبر في قضية هزت المجتمع المحلي وعرفت باسم "شبح الريم".
&
كما ادينت الهاشمي بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع امام شقة طبيب اميركي مصري الاصل في اليوم نفسه.
&
وزرعت الهاشمي القنبلة امام شقة الطبيب، الا انه تم العثور على القنبلة وتفكيكها قبل ان تنفجر.
&
وقالت وكالة "وام" الاثنين ان الهاشمي ارادت "ترويج افكار جماعات ارهابية ... بقصد الاضرار بهيبة الدولة" و"تقديم اموال لتنظيم إرهابي"، وانها "ارتكبت تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي لاثارة الرعب بين الناس وتهديد امن الدولة واستقرارها".
&
وكانت قضية "شبح الريم" حركت بقوة الرأي العام في الامارات التي يعيش فيها غالبية كبرى من الوافدين الاجانب وتعد بمنأى عن الاضطرابات التي تعم منطقة الشرق الاوسط.
&
وسميت الهاشمي ب"شبح الريم" بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان الى آخر دون ان يظهر وجهها، وايضا نسبة الى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها.
&