قررت محكمة أمن الدولة في الإمارات إيداع المتهمة، آلاء بدر، المعروفة باسم (شبح الريم) مستشفى تخصصيا من أجل إجراء الكشف العام عليها وادخالها تحت الملاحظة الدقيقة وإفادة القضاء بتقرير مفصل عن حالتها النفسية.


أبو ظبي: امرت محكمة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الامارات الثلاثاء باجراء فحوصات طبية نفسية لمواطنة متهمة بقتل اميركية، بحسب الصحافة المحلية.

وافاد المصدر ان المحكمة طلبت اجراء فحوصات طبية نفسية معمقة بعد فحص طبي اولي، وحددت 27 نيسان/ابريل الحالي موعدا للجلسة المقبلة.&

وكانت آلاء بدر الهاشمي (29 عاما) انكرت في السادس من الشهر الحالي خلال الجلسة الثانية من المحاكمة في القضية المعروفة باسم "شبح الريم" التهم الموجهة اليها.

وقد بدات محاكمتها في 23 الشهر الماضي.

واضافت "ابتلاني الله بمرض في عقلي، تأتيني تخيلات غريبة في السجن وأرى أشخاصا يضربونني (...) تظهر علي أعراض مس الجن، وأمي لاحظت تصرفات غريبة مني".

وطلبت تحويلها للطب النفسي.

والهاشمي متهمة بقتل الاميركية ابوليا بلازسي ريان (47 عاما) "عمدا وعدوانا لغرض إرهابي" و"الشروع في قتل اميركي وافراد اسرته في ابوظبي بوضع قنبلة يدوية الصنع قرب مسكنهم" لكنها لم تنفجر.

وتتضمن التهم التبرع لتنظيم القاعدة في اليمن.

وقررت المحكمة خلال الجلسة الماضية إعلان أولياء الدم عبر مخاطبة السفارة الاميركية في أبوظبي.

يذكر ان عملية القتل وقعت في الاول من كانون الاول/ديسمبر 2014، وكانت امرا غير مسبوق في هذا البلد الخليجي المنفتح الذي يشارك حاليا في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية.

وتمكنت السلطات من القبض على المتهمة في غضون ايام قليلة.

ونشرت السلطات الامنية بعيد وقوع الجريمة شريطا مصورا من كاميرات المراقبة يظهر دخول منتقبة بشكل كامل الى مركز تجاري على جزيرة الريم في ابوظبي، ودخولها الحمامات.

واداة الجريمة كناية عن سكين مطبخ كبير.

وانضمت الامارات في ايلول/سبتمبر الى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

وحكومة ابو ظبي تنشط من جهة اخرى في مكافحة جماعة الاخوان المسلمين التي ادرجت في تشرين الثاني/نوفبمر على لائحة اماراتية تضم 83 منظمة صنفتها ابوظبي "ارهابية".